الإثنين: 28/11/2022

" محميات فلسطين " تشارك في مؤتمر تغير المناخ 27 في مصر

نشر بتاريخ: 21/11/2022 ( آخر تحديث: 21/11/2022 الساعة: 16:52 )
" محميات فلسطين " تشارك في مؤتمر تغير المناخ 27 في مصر

شرم الشيخ ــ معا- شارك " موقع محميات فلسطين " في فعاليات مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في مدينة شرم الشيخ المصرية.
وشاركت جمعية فلسطين للبيئة والتنمية المستدامة باسم الموقع ضمن وفد ممثل عدد من المؤسسات المحلية والعربية والدولية بدعم من مؤسسة هانس زايدل الالمانية.
وهدفت المشاركة الفلسطينية في تعزيز الوعي بتأثيرات التغيرات المناخية، والعمل على التنسيق، والتعاون مع الشبكات العربية التي تعمل في مجال حماية البيئة” والمشاركة في الاحداث الجانبية التي تنظمها الدول للاطلاع على تجاربها في التخفيف والتكيف مع اثار التغير المناخي.
وأشار الممثل الإقليمي لمؤسسة هانس زايدل الألمانية كريستوف دايورتس ، الى أن “المشاركة في القمة تأتي بهدف التأكيد على أهمية وجود تمثيل لمؤسسات المجتمع المدني العربية فيها، ولا سيما بعد أن أدركنا عدم حضور نسبة كبيرة منهم في المؤتمر السابق في غلاسكو”.
وأضاف “هذه الخطوة ستتيح لهم الالتقاء مع ممثلي الوفود الرسمية، والمفاوضين، وبناء شراكات معهم على صعيد العمل المناخي".
ولفت إلى أن "هنالك العديد من المبادرات الطموحة التي أطلقت خلال القمة الحالية، لكنه يتطلع لأن تبقى الدول على العمل معا لتحقيق الأهداف المطلوبة في الحد من التغيرات المناخية، والمساعدة على التكيف معها".
وبدورها اشارت مدير مشروع محميات فلسطين في مؤسسة هانس زايدل الألمانية أ. اكرام قطينه، الى أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في المؤتمر والاطلاع على تجارب الدول في التكيف مع التغير المناخي وخاصة مؤسسة هانس زايدل لديها برامج مختلفة ذات علاقة بالتغير المناخي.

" محميات فلسطين " تشارك في مؤتمر تغير المناخ 27 في مصر