الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى مملكة السويد تحيي ذكرى اعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 25/11/2022 ( آخر تحديث: 25/11/2022 الساعة: 17:49 )
سفارة فلسطين لدى مملكة السويد تحيي ذكرى اعلان الاستقلال

القدس - معا- أحيت يوم الخميس الموافق 24/11/2022 سفارة دولة فلسطين لدى مملكة السويد، الذكرى الـ 34 لإعلان الاستقلال الفلسطيني، ويوم التضامن العالمي مع شعبنا الفلسطيني، خلال حفل استقبال أقامته في العاصمة السويدية ستوكهولم، بحضور العديد من ممثلي الهيئات الرسمية والنقابية والحزبية، وسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى السويد، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وأبناء الجالية العربية والفلسطينية،

بدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والسويدي، وأحاطت السفيرة رولا المحيسن في كلمتها الحضور حول تصعيد قوة الاحتلال لممارساتها وسياساتها المخالفة للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة والتي تستدعي تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني بإنها ء الاحتلال وتوفير الحماية له وتمكينه من نيل حقوقه وتقرير مصيره وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

كما أكدت على أهمية تعزيز العلاقة الثنائية مع السويد التي تدعم بناء دولة فلسطين في مختلف المجالات، مقدمة التهاني على الانتخابات الأخيرة ومتمنية رئاسة موفقة للاتحاد الأوروبي مطلع العام القادم.

من جانبه ألقى ضيف الشرف، السيد مورغان جوهانسون نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان السويدي، كلمة أكد فيها على عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين ومملكة السويد، وذكر فيها أهمية وضرورة إنهاء الاحتلال والعيش بسلام بناءً على حل الدولتين. كما شدد على موقف حزبه الاشتراكي الديمقراطي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتخلل الحفل مشاركة فرقة فلسطينية قدمت بعض من المعزوفات الموسيقية التراثية الفلسطينية، كما استمع الحضور إلى بعض القصائد المترجمة للشاعر محمود درويش التي عبرت عن قضايا النكبة واللجوء.

سفارة فلسطين لدى مملكة السويد تحيي ذكرى اعلان الاستقلال