الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما هي شركات التداول التي تخدم الأردن؟

نشر بتاريخ: 20/12/2022 ( آخر تحديث: 20/12/2022 الساعة: 18:03 )
ما هي شركات التداول التي تخدم الأردن؟

معا- لدى الأردن العديد من المستثمرين المهتمين بمجال التداول، لهذا ليس من المستغرب أن تجد العديد من شركات التداول في الاردن والتي تمارس عملها في هذا السوق منذ العديد من السنوات، ولديها القواعد، والقوانين التي تنظم عملها داخل هذا المجال بكل دقة لجعل التعاون معها آمن تمامًا.

لكن مع وجود هذا الكم الهائل من شركات التداول في الاردن قد يجد المستثمر نفسه في حيرة حول أي شركة سيقع اختياره عليها، وتكون جديرة بالثقة للتعامل معها.

نحن هنا في هذا التقرير سنقدم لكم تفصيل حول ما هي شركات التداول التي تخدم الاردن؟ وما هي الأسس التي على أساسها تختاروا تلك الشركات، فتابعونا.

التداول في الأردن

في الواقع الأردن ليست حديثة العهد في مجال التداول، فبالرجوع إلى التاريخ سنجد أن بورصة عمان كان قد تم تأسيسها في عام 1999م، والتي كانت تمارس عملها داخل هذا المجال كمؤسسة مستقلة تعمل على تنظيم عملية تداول الأوراق المالية. هذا، وقد تطورت البورصة العمانية لتصبح بمثابة شركة مساهمة عامة تابعة للحكومة الأردنيه، تحديدًا في عام 2017.

شركات التداول في الأردن تخضع لرقابة هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) ، والتي تجبر تلك الشركات على فصل رأس المال الخاص بها عن أموال المستثمرين على متن منصاتها، مما يعد بتوفير أقصى قدر من الأمان للمستثمرين في التداول عند التعامل مع تلك الشركات.

في الأردن يمكن التداول من خلال الشركات المحلية، والتي لديها مقرات فعلية لها داخل الأراضي الأردنيه، أو إذا كنت تريد التداول العالمي، فيمكنك التداول مع أي من شركات التداول العالمية المسموحة داخل سوق التداول الأردني، ومهما كان اختيارك يجب أن تتأكد من مصداقية الشركة التي تنوي التداول معها.

ما هي شركات التداول التي تخدم الأردن؟

بالرغم من وجود باقة كبيرة ومتنوعة الأصول من شركات التداول التي تخدم الأردن، ولكن فيما يلي باقة من افضل شركات التداول في الاردن التي يمكن الاعتماد عليها بقلب مطمئن.

- شركة التعاون العربي للاستثمارات المالية

- سبائك للخدمات المالية

- سيلدون للاستثمارات ليميتد – الأردن

- الأسواق الناشئة للخدمات المالية والاستثمار

- المحفظة الوطنية للأوراق المالية

- بيت الاستثمار العالمي/الاردن

- أجياد للأوراق المالية

- انغىت للوساطة المالية

- المجموعة المالية هيرمس - الاردن

- مجموعة إكويتي المحدودة –الأردن

- السلام للاستثمارات المالية

- الأمل للاستثمارات المالية

- الشركة العربية للاستثمارات المالية

- ادميرال ماركتس اً ه اس /الأردن

- مجموعة العربي للاستثمار

- الندوة للخدمات المالية والاستثمار

- الشركة الأولى للاستثمارات المالية (المجموعة الأولى للاستثمار)

- العالمية للوساطة والأسواق المالية

- الوطنية للخدمات المالية (أوراق للاستثمار)

- شركة المال الاردني للاستثمار والوساطة المالية

- هانتك ماركيتس ليميتد (الأردن)

- نور المال للوساطة المالية والبورصات الأجنبية

- لاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية

- رم للوساطة المالية

أسس اختيار شركات التداول التي تخدم الأردن؟

بما أنه هناك العديد من شركات التداول في الأردن، لذا يحسم اختيار احدها من عدمه هو مدى توافر الشروط التالي ذكرها.

أن تكون شركة التداول الأردنيه التي تنوي التعاون معها لديها ترخيص من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية.

أن تكون شركة التداول معتمدة من قبل هيئات رقابية عالمية، وهذا إذا اخترت التعاون مع شركة وساطة مالية عالمية.

أن توفر شركة التداول التي تنوي التعاون معها الأصول المالية التي تريد التداول عليها، لأن ليس كل شركات الوساطة المالية توفر نفس الأصول، أو حتى كلها، فهناك من يوفر إمكانية التداول على العملات الرقمية، وأخرى توفر إمكانية التداول على الأسهم، وغيرها من الأصول المالية.

أن تقدم شركة التداول منصة تداول آمنه، غير معقدة، سريعة، وسهلة الاستخدام، وهذا حتى يتمكن المتداولين المبتدئين في هذا المجال من إدارة تداولاتهم من عليها بشكل سلس.

أن توفر شركة التداول تلك حساب التداول الذي ترغب فيه، كحسابات التداول الإسلامية الخالية من الفوائد الربوية، لأن ليس كل شركات التداول تقدم مثل هذا الحساب.

أن توفر شركة التداول تلك دعم فني على مدار الأسبوع، وأن يتوفر هذا الدعم بأكثر من لغة، وخصوصًا اللغة العربية.

أن توفر شركة التداول رسوم عمولة محددة، وواضحة مقابل الصفقات التي سيتم إبرامها، وهذا حتى لا تجد نفسك تفاجئ برسوم لا تعرف عنها أي شيء.

أن تقدم شركة التداول خيارات إيداع، وسحب متاحه داخل الأردن نفسها، كـ الحسابات البنكية، والفيزا، وبطاقات الائتمان، وغيرها من خيارات الدفع.

التداول في السوق العالمي في الأردن

إذا أردت التداول على أسهم عالمية غير متوفرة في شركات التداول الموجودة في الأردن يمكنك اختيار التداول مع شركات التداول العالمية من خلال منصات التداول الإلكتروني التي توفرها بعد التأكد من كون شركة التداول العالمية التي اختارتها شركة موثقة من قبل إحدى الهيئات الرقابية العالمية على سوق المال، ونذكر من أشهر تلك الشركات، شركة XTB التي تقوم بادارة التداول في أسواق المال العالمية من مكاتب الشركة في دبي.

يقول فريق عمل موقع يقين المختص في تقييم شركات التداول أن شركة XTB كانت ومازالت دوماً خيار المتداول العربي الأول لما توفره هذه الشركة من خدمات مالية متعددة ومنصات تداول آمنة وموثوقة.

يمكن البحث عبر محركات البحث عن هذه الشركة أو من خلال التوجه إلى موقع يقين لقراءة تقييم اكس تي بي الحقيقي، وهكذا نختم معكم هذا المقال المخصص لشرح كيفية التداول في المملكة الهاشمية.