الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اجتماعات 'الكومسيك' باسطنبول

نشر بتاريخ: 28/11/2022 ( آخر تحديث: 28/11/2022 الساعة: 19:15 )
فلسطين تشارك في اجتماعات 'الكومسيك' باسطنبول


اسطنبول- معا- تشارك دولة فلسطين برئاسة وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الاثنين، في اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثون للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي &

39; على المستوى الوزاري في مدينة إسطنبول التركية.

واكد الوزير على اهمية المشاركة الفلسطينية في اعمال الدورة التي ستنطلق بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لحشد الدعم للاقتصاد الفلسطيني، والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين، امام سياسات واجراءات الاحتلال لافتاً الى انه سيلقى خطاباً يستعرض فيه الشان الفلسطيني والتوصيات المطلوبة لدعم صمود ابناء شعبنا.

وستناقش اعمال الدورة العديد من المبادرات والمشاريع الهامة في تحقيق وتوثيق التعاون الاسلامي ، و التعاون الرقمي نظرا لاهميته في تحقيق الاندماج الفاعل مع اقتصاديات العالم التي تحرص على تحقيق الاقتصاد الاخضر،

وضمن اجندة اعمال الدورة سيتم مناقشة تقرير عن استراتيجية الكومسيك وتنفذه، والتطورات الاقتصادية العالمية والتجارة البينية في دول منظمة التعاون الاسلامي وتعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي وتعميق التعاون المالي.

كما سيناقش المجتمعون تحسين النقل والاتصالات وتطوير قطاع السياحة بصورة مستدامة وقابلة للتنافس وزيادة إنتاجية القطاع الزراعي والحفاظ على استمرارية الامن الغذائي والتخفيف من حدة الفقر ، وتبادل الاراء بشأن " توفير المساعدة الاجتماعي الفعالة والتمكين الاجتماعي الاقتصادي في ضوء جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن وزراء الاقتصاد والتجارة للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يتبادلون خلال هذه الاجتماعات وجهات النظر في ما بينهم بغرض تحسين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وتعد اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي &

39; هي واحدة من اللجان الأربع الدائمة التي شكلتها منظمة التعاون الإسلامي لتطوير الموضوعات ذات الأهمية البالغة للمنظمة ودولها الأعضاء.

فلسطين تشارك في اجتماعات 'الكومسيك' باسطنبول