الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: جرائم الاحتلال لن تكسر إرادة شعبنا وسوف يرحل عاجلاً أو آجلاً

نشر بتاريخ: 29/11/2022 ( آخر تحديث: 29/11/2022 الساعة: 12:39 )
الهباش: جرائم الاحتلال لن تكسر إرادة شعبنا وسوف يرحل عاجلاً أو آجلاً

رام الله- معا- أدان الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية إعدام قوات الاحتلال الشهداء الثلاثة فجر اليوم الشقيقين جواد وظافر الريماوي من بلدة بيت ريما قضاء رام الله والشهيد مفيد محمد محمود خليل من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وقال الهباش في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان الجرائم الإسرائيلية لن تكسر إرادة شعبنا وسوف يرحل الاحتلال عاجلًا أو آجلًا، مضيفاً أن إرهاب الاحتلال وجرائم جنوده لن تديم عمره ولن تحول بينه وبين الزوال ونيل حرية شعبنا الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد قاضي القضاة أن حكومات وجيش الاحتلال يمارسون سياسة قتل منظم للشعب الفلسطيني ويرتكبون جرائم حرب و إرهاب دولة منظم بحق البشر والحجر والمقدسات، مشيراً أن حكومة التطرف والإرهاب التي أنتجتها الانتخابات الأخيرة في دولة الاحتلال واهمة أن ظنت أنها تستطيع كسر إرادة وصمود شعبنا ومقاومته المشروعة.

وأضاف الهباش أن الإدارة الأمريكية شريك للاحتلال في جرائمه اليومية من قتل والاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم البيوت فضلًا عن انتهاك حرمة المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وطالب الهباش الدول العربية والإسلامية بالتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات والحقوق وإخراج الدعم من الإطار النظري إلى ساحة الفعل والتطبيق والوقوف إلى جانب شعبنا في معركة الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها وقبلتها الأولى المسجد الأقصى المبارك، مطالباً المجتمع الدولي بالتوقف عن سياسة الصمت المخجل والنفاق السياسي والقانوني والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومعاقبة دولة الاحتلال على جرائمها المستمرة بحق أبناء شعبنا ومقدساته.