الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "حكاية بلد" في بلدة قفين شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 30/11/2022 ( آخر تحديث: 30/11/2022 الساعة: 16:46 )
افتتاح معرض "حكاية بلد" في بلدة قفين شمال طولكرم

طولكرم- معا- نظمت بلدية قفين، شمال طولكرم، ومديرية السياحة والآثار، معرض قفين للتراث الفلسطيني بعنوان "حكاية بلد" بالشراكة والتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر.

وتضمن المعرض الذي أقيم في وسط البلدة، زوايا تراثية وتاريخية وفعاليات شعبية، تخللته فقرات شعبية ووطنية قدمها كل من الزجالين حسن كتانة وفيصل دواس، فيما قدمت طالبات المدارس فقرات فنية وقصائد شعرية.

وترحم المحافظ أبو بكر على أرواح الشهداء الذين سقطوا بالأمس، موجها التحية لأسرانا البواسل، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس، ومشيرا إلى تشكيل لجان خاصة لإحياء التراث الفلسطيني، ومؤكدا أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التراثية التي تتضمن زوايا التراث والمنتجات الفلسطينية، حفاظا على الموروث التاريخي والشعبي، ولتعزيز الهوية الوطنية والرواية الفلسطينية، في مواجهة ادعاءات الاحتلال وكذبهم.

من جانبه، أكد رئيس بلدية قفين وليد صباح، أن تنظيم المعرض واليوم التراثي يأتي انطلاقا من الحفاظ على التراث الفلسطيني، وحماية تاريخنا، مشيرا إلى أن بلدة قفين واحدة من الأماكن التاريخية والقديمة، نظرا لوجود آثار قديمة وتاريخية بالبلدة تستحق الاهتمام والترميم والمتابعة حفاظا على ذلك التاريخ ولحمايته.