الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يشارك في اعمال الدورة الرابعة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه

نشر بتاريخ: 01/12/2022 ( آخر تحديث: 01/12/2022 الساعة: 15:48 )
غنيم يشارك في اعمال الدورة الرابعة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه

القاهرة- معا- شارك رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في أعمال الدورة الرابعة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه والتي عقدت في مقر جامعة الدول العربية.

وناقش الاجتماع في بنوده التقدم الحاصل في تنفيذ الخطة التنفيذية للامن المائي العربي، حيث تم طرح العديد من المحاور منها سبل التوسع في استخدام المياه غير التقليدية والترابط بين الماء والغذاء والطاقة.

كما ناقش الاجتماع اليات تعزيز التعاون مع الدول والمجتمعات الاقليمية والدولية لتحسين الامن المائي العربي وغيرها العديد من القضايا، كما تم استعراض عدد من التجارب وقصص النجاح من الدول العربية ، واشتملت على عرض من سلطة المياه حول النجاح في تطوير المصادر البديلة في فلسطين بالاعتماد على مشاريع المعالجة والتحلية.

وفي بند تطوير قطاع المياه الفلسطيني شكر م. غنيم الدول التي تجمعها مع فلسطين مذكرات تفاهم تصب في تبادل الخبرات بين الطرفين، ودعا الى تعزيز الدعم والتعاون مع الدول العربية في تطوير القطاع المائي الفلسطيني.

واستعرض م. غنيم بدوره ممارسات الاحتلال في سرقة المياه العربية في فلسطين والجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني المحتل ضرورة تبني الخطة التي قامت بها شبكة خبراء المياه العربية للدفاع عن الحقوق المائية العربية.