الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يعتدون على السكان والنشطاء في تل الرميدة

نشر بتاريخ: 02/12/2022 ( آخر تحديث: 02/12/2022 الساعة: 19:11 )
مستوطنون يعتدون على السكان والنشطاء في تل الرميدة


الخليل-معا- اقتحم مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين باحة منزل المواطن عماد ابو شمسية وياسر ابو مرخية وقاموا بالاعتداء عليهم وعلى الناشط بديع الدويك.

وقال رئيس الهيئة الأهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الإنسان الناشط بديع الدويك، بان المستوطنين حاولوا اقتحام منازل المواطنين عماد ابو شمسية وياسر ابو مرخبة عندما كان تلفزيون BBC الانجليزية تعد تقرير عن الاعتداءات المتزايدة للمستوطنين وخاصة في الايام الاخيرة، حيث تزايدات الاعتداءات على الفلسطينين في " يوم سارة ".

واكمل الدويك يقول:" سمعت اصوات صاخبة للمستوطنين الإسرائيليين وخرجت من بيت ياسر مسرعا فتفاجئت بمجموعة من المستوطنين تحاول اقتحام منزلي عماد ابو شمسية و ياسر ابو مرخية بالرغم من وجود عدد كبير من المستوطنين، وتم الاعتداء علي من قبل احد المستوطنبن عندما حاولت عرقلة تقدمهم ومنعهم من دخول منزل ياسر ، وقام احد الجنود بالاعتداء على ياسر حيث اسقطه ارضا".

وتعرض طاقم BBC للمضايقة من قبل المستوطنين وتم توثيق احد ضباط جنود الاحتلال الإسرائيلي يصافح يد احد المستوطنين الذين قاموا بالاعتداء من قبل طاقم BBC .

ودعى تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان السكان الفلسطينيين الذين يسكنوا داخل الحواجز العسكرية والمستوطنات باخد الحيطة والحذر بسبب تصاعد الاعتداءات ضدهم وعدم التواجد بشكل فردي وان يكونوا مجموعات حرصا على امنهم وحياتهم.