الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية سينت جون ترفع علم فلسطين في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/12/2022 ( آخر تحديث: 02/12/2022 الساعة: 17:54 )
بلدية سينت جون  ترفع علم فلسطين في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني



كندا -معا- في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ولأول مرة في تاريخ المقاطعات الكندية قامت بلدية سينت جون في مقاطعة نيوبرنزيك برفع علم فلسطين على سارية البلدية اعترافاً وتقديراً بوجود المجتمع الفلسطيني في المدينة ومشاركته في التنوع الثقافي والاجتماعي للمدينة.

ورحبت رئيسة البلدية السيدة دُونَّا ريردُن في كلمة تضامنية بالحضور من المجتمع الفلسطيني وأصدقاء المجتمع الفلسطيني في سينت جون كما وفي كلمة لها وضحت أهمية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وأكدت رئيسة البلدية على أهمية حل القضية الفلسطينية حل عادل كما نصت عليها المواد التي تم التصويت عليها في مجلس الأمن الدولي.

في كلمة للدكتور حلمي الفرا القائم بأعمال رئيس الجمعية الفلسطينية في كندا الأطلسية في مدينة سينت جون عبر شكره الحضور و لبلدية سينت جون ورئيسة البلدية وأعضاء المجلس البلدي على مبادرات البلدية الفريدة من نوعها لدعم التنوع الثقافي والاجتماعي احتواء جميع مكونات المجتمع والأقليات ومبادرة البلدية بالموافقة على رفع علم فلسطين رغم حساسية الموضوع الفلسطيني للإحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وأكد الدكتور الفرا أن هذا اليوم ُيعتبر لحظة تاريخية في تاريخ مدينة سينت جون وسكانها حيث انها أول بلدية في كندا ترفع علم فلسطين على المستوى الرسمي في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة لها قالت عضو المجلس الاستشاري البلدي پُولا رضوان أن فلسطين تذكرها بكل شيء جميل خصوصاً الموسيقى والثواب الفلاحي الفلسطيني وجماله والأكل الفلسطيني الشعبي وشكرت السيدة پُولا ابناء المجتمع الفلسطيني على مشاركتهم الفاعلة في المجتمع وفي كل مناحي الحياة في المدينة.