الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: لقاء جديد للمصالحة بالجزائر قريبا

نشر بتاريخ: 03/12/2022 ( آخر تحديث: 03/12/2022 الساعة: 18:08 )
الحية: لقاء جديد للمصالحة بالجزائر قريبا

غزة- معا- كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس د خليل الحية عن وجود لقاء قريب للمصالحة في الجزائر .

وقال عضو المكتب السياسي خلال مؤتمر"التحولات المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية:"أننا توافقنا في الجزائر على رؤية وطنية وتم توضيح خطواتها"، منوهًا بأن الجزائردعتنا إلى لقاء من أجل تنفيذ ما تم التوافق عليه، ونحننستطيع أن ننجز هذه الوحدة من خلال الإرادة والإيمان بالشراكة.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس " د. خليل الحية أن غزة المحاصرة شكلت أيقونة للوحدة وحماية المشروع الوطني من خلال الالتفاف حول مشروع المقاومة.

وقال الحية: "إن حالتنا الوطنية تحتاج إلى قيادة وطنية فلسطينية جامعة تجمع شتاتنا، وتحمل رؤيتنا ممثلة بمنظمة التحرير عند إعادة بنائها وتطويرها من خلال الانتخابات، أو من خلال التوافق فيما بيننا لتكون ممثلة للجميع".

وأضاف أننا نحتاج إلى رؤية وطنية فلسطينية قادرة على إنجاز مشروع العودة والتحرير، وتوضح كيف نقود مشروعنا، مبينًا أن كل قوى شعبنا شريكة في الوطن وليست حكرًا على جهة ما.

وبيّن الحية أن منظمة التحرير هي بيتنا المعنوي التي يجب أن يحتضن الجميع، مشيرًا إلى أننا أمام هذا الواقع وحالة استهاض شعبنا في مقاومة الاحتلال يجب أن لا نصل إلى مرحلة اليأس في قدرتنا، ونحن مَن يجبر العالم على أن يسيروا على الطريقة التي نريدها.

وتوجه بالتحية إلى أهلنا في القدس والضفة الغربية الذين أعادوا البوصلة من جديد، وأكدوا للعالم أن شعبنا لا يموت ولا ينسى قضيته، موجهًا التحية إلى كل الدول والشخصيات المحبة والحريصة على وحدة شعبنا الفلسطيني.

الحية: لقاء جديد للمصالحة بالجزائر قريبا