الأربعاء: 08/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

جمعية البريج للتأهيل المجتمعي تنظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 03/12/2022 ( آخر تحديث: 03/12/2022 الساعة: 17:27 )
جمعية البريج للتأهيل المجتمعي تنظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

غزة- معا- احتفلت جمعية البريج للتأهيل المجتمعي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، بحضور وفد من وكالة الغوث الدولية وبالتحديد دائرة التربية الخاصة برئاسة الدكتور شاهر ياغي ومجموعة من العاملين فى الدائرة كما وحضر الإحتفال وفد من UNDP ،وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلى وعائلات الأطفال ذوي الإعاقة في مدرسة البريج للتربية الخاصة وبعض الشخصيات الإعتبارية.

وبدأ الإحتفال بتلاوة أيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطنى الفلسطينى ,وعبرت المربية عبير وشاح بإسم مربيات رياض الأطفال فى مخيم البريج عن شكرها العميق لإدارة الجمعية والعاملين على ما يبذلونه فى سبيل تطوير الخدمات فى مخيم البريج.
وأشادت بنجاح الدورة التدريبية التي إستهدفت١٠ رياض أطفال فى مخيم البريج ولمدة خمسة أيام والتي تمركزت حول الإكتشاف المبكر للإعاقة والإحالة من خلال مشروع إنشاء طابقين لجمعية البريج للتأهيل المجتمعى والممول من الحكومة الألمانية من خلال بنك التعاون الألمانى بالشراكة مع UNDP .
وبدوره تحدث رئيس الجمعية أ . حاتم سليم مرحباً بالحضور قائلاً :" أن هذه المناسبة هى ليست فقط مناسبة احتفالية إنما هى وقفة مع أنفسنا لنذكر بعضنا ومجتمعنا بأهمية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وهم حجر الزاوية فى النضال من أجل تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة.
وطالب الجميع ان يتحمل مسؤلياته اتجاه هذه الفئة ، مقدما التحية للعاملين فى الجمعية والمدرسة والأطفال ،ومتمنياً أن يأتى العام القادم والجميع بأحسن حال
وفي نهاية الإحتفال تم توزيع صندوق ألعاب ودليل تنمية الطفولة حول الكشف المبكر للإعاقة والإحالة على رياض الأطفال المشاركة في الدورة التدريبية وتم توزيع الشهادات على المتدربات .
وتخلل الحفل عروض فنية لأطفال وتخريج دورة تدريبية.