الأربعاء: 01/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

تأهيل النصيرات تُطلق مسير كرنفال بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 04/12/2022 ( آخر تحديث: 04/12/2022 الساعة: 09:08 )
تأهيل النصيرات تُطلق مسير كرنفال بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

غزة- معا- أطلقت جمعية التأهيل والتدريب الإجتماعي- النصيرات، صباح اليوم الأحد، مسير كرنفال بمناسبة الإحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في المخيم جاء ذلك بحضور رسمي وشعبي ومشاركة واسعة من المجتمع المحلي.

ورحب أ. كمال أبو شاويش رئيس مجلس الإدارة بالوزير / إبراهيم أبوالنجا محافظ محافظة غزة وممثل الرئيس محمود عباس، وبجميع الحضور المشاركين من مؤسسات مجتمع مدني ومحلي، وممثلي الأونروا، والإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة الوسطى، وبالأشخاص ذوي الإعاقة، والوجهاء والمخاتير، وبجميع الحضور، بمناسبة إنطلاق أنشطة وفعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

و أكد أبو شاويش أن هذه الأنشطة تُعبّر عن فلسفة ودور الجمعية تجاه حقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، مشددًا على أهمية تظافر كافة جهود جميع المؤسسات والمجتمع لمناصرة حقوقين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبدوره تحدث الوزير/ إبراهيم أبو النجا، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدًا على دور القيادة الفلسطينية في مناصرة حقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل كل الإمكانيات اللازمة لهم من أجل تحقيق الدمج والمساواة داخل المجتمع.

وفي كلمته أكد مدير منطقة غرب الوسطى التعليمة في الأنروا د. رأفت الهباش على دور الأونروا في تقديم كافة الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، كما أثنى على دور جمعية التأهيل في تحقيق مواءمة شاملة وتمكين حقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبه طالب عبدالكريم القريناوي، رئيس الإتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة - فرع الوسطى، كافة المؤسسات الحكومية والحقوقية وصناع القرار، من أجل تفعيل القوانين الداعمة والمناصرة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. مؤكداً أن الأشخاص ذوي الإعاقة هم رُسل لشعبنا الفلسطيني في التميز والإبداع والطاقات، التي تعبّر عن حق شعبنا في تحقيق تطلعاته.

وفي ختام الإحتفال، إنطلق فعاليات المسير من المقر الشمالي للجمعية في منطقة مخيم 5 مرورًا بدوار النصيرات العام، نهايةً بالمقر الشمالي للجميعة بشكل رائع ومتميز، لفت انتباه الجمهور في المخيم؛ كرسالة حقوقية تنقلها جمعية التأهيل إلى المجتمع بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

تأهيل النصيرات تُطلق مسير كرنفال بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة