الأربعاء: 01/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية البحرين:"سنعمل مع الحكومة الجديدة في إسرائيل لتطبيق اتفاقيات إبراهيم"

نشر بتاريخ: 04/12/2022 ( آخر تحديث: 04/12/2022 الساعة: 23:03 )
وزير خارجية البحرين:"سنعمل مع الحكومة الجديدة في إسرائيل لتطبيق اتفاقيات إبراهيم"

القدس - معا- قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني إن قرار السعودية الانضمام الى "اتفاقيات إبراهيم" ، يرتبط بالسعودية نفسها.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي اليوم في البحرين خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ إلى المنامة "للتوصل الى سلام حقيقي في المنطقة، يشجع الجميع الانضمام إليه والعمل على الأرض التي يقف عليها السلام، يجب حل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني".

وتابع الوزير البحريني حين سئل على عملية دفع السلام في المنطقة "نطالب الجانبين العودة الى طاولة المفاوضات والتوصل إلى حل يعتمد على حل الدولتين ومبادرة السلام العربية. يجب حل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. يوجد الكثير من الفرص التي نضيعها بسبب هذا الصراع. تصل إلى المنطقة فرصة جديدة، ونحن نشعر أنه عن طريق السلام يمكن الوصول الى فرص، من أجل التوصل اليه يجب حل الصراع".

وتطرق الزياني خلال المؤتمر الصحافي الى رئيس الحكومة المكلف بنيامين نتنياهو والحكومة الإسرائيلية المرتقبة وقال :"نحن نؤمن بأنه يؤمن بسلام ’اتفاقيات إبراهيم’ وبمبادئ الاتفاق. سنعمل سوية مع الحكومة الجديدة في إسرائيل لتطبيق ’اتفاقيات إبراهيم’ وتحقيقها. نحن نؤمن بأن الإسرائيليين كشعب يريدون السلام وأن الحكومة ستحقق طموحات المنطقة والعمل على خلق فرصة للسلام".