الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراثون رياضي للأشخاص ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة.

نشر بتاريخ: 09/12/2022 ( آخر تحديث: 09/12/2022 الساعة: 19:15 )
ماراثون رياضي للأشخاص ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة.

غزة- معا- نظمت شبكة تحويلات شمال غزة، بالشراكة مع بلدية جباليا النزلة ماراثوناً رياضياً للأشخاص ذوي الإعاقة، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وانطلق الماراثون من دوار الصفطاوي بمشاركة عشرات من الأشخاص ذوي الإعاقة المختلفة ومن جميع الفئات العمرية من مدرسة أزهار فلسطين النموذجية، ومدرسة جباليا للتأهيل ومبرة فلسطين للرعاية ، بالتعاون مع شرطة المرور لتنظيم حركة السير وسيارات الإسعاف التي قدمتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل سلامة والمشاركين والمشاركات.

ورحب عضو مجلس إدارة جمعية بيتنا د. حسين أبو منصور بالحضور المشاركين وممثلي المؤسسات الأهلية، مؤكدا على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ( الحق في الصحة والتعليم والتنقل، وإزالة العقارات أمامهم)، وبين أن هذا المارثون يأتي لمناصرة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، مفتخرا بالإنجاز الذي حققته الرياضة الفلسطينية من ذوي الإعاقة الحركية على حصولهم المرتبة الأولى لمسابقة الدولية الذي أقيمت في الهند ورفع من خلالها علم فلسطين عالياً مرفرفاً تتويجاً لهذا الانتصار.

ومن جانبه ألقى كلمة شبكة التحويلات ممثل جمعية مبرة فلسطين للرعاية م. محمد أبو ثريا اشار فيها الى زيادة عدد أشخاص ذوي الإعاقة حول العالم حيث بلغ مليار شخص معظمهم في الدول النامية وفي حين بلغ عدد الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين نهاية عمل 2017 ربع مليون شخص، يعيش 127962 شخصا في قطاع غزة؛ وأكد أننا نقيم احتفالنا هذا العام تحت شعار التي تبنته الأمم المتحدة &

39;.

وأوضح ممثل شبكة التحويلات: إن الشبكة تٱسست عام 2009 لتعاون مع مؤسسة الدمج والإنسانية (Hi) وتتكون من 35 مؤسسة على مستوى شمال غزة، بهدف تسهيل الوصول وتقديم الخدمات إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الأكثر حاجة..

بدوره ألقى ممثل عن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين صلاح الدين أبو وردة (أبو هاجم) كلمةً أكد فيها تحية الرئيس للأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم والعاملين في مجال التأهيل والمشاركين في الماراثون .

وتعهد محافظ الشمال: على أنه سيتم رفع مطالب واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة إلى سيادة الرئيس لأنها حقوق ويلزم الجميع على توفيرها وسيكون الرد عليها قريبٱ.