الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. أبو هولي: الرئيس ابو مازن ودائرة شؤون اللاجئين توليان أهمية لدعم شريحة المعاقين

نشر بتاريخ: 13/12/2022 ( آخر تحديث: 13/12/2022 الساعة: 17:20 )
د. أبو هولي: الرئيس ابو مازن ودائرة شؤون اللاجئين توليان أهمية لدعم شريحة المعاقين




غزة -معا- نظم المركز الفلسطيني للثقافة والإبداع وجمعية الشبان المسيحية مهرجانا ومعرضا تشكيلي تحت عنوان " ابطال الحكايه" بمناسبة يوم المعاق العالمي وذلك في مقر جمعية الشبان بغزة بحضور وليد العوض مسؤول لجنة اللاجئين في المجلس الوطني الفلسطيني ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية وممثلي عن مؤسسات المعاقين وعدد من الكتاب والفنانين والمخاتير والوجهاء وحشد من الحضور وذلك تحت رعاية الرئيس ابو مازن وإشراف الدكتور أحمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين.
وفي بداية الاحتفال تحدثت د. احمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين مقدما شكره للقائمين على إنجاح هذا العمل المميز ولكل من حضر إلى هذا الاحتفال.
واكد د. ابو هولي أن الرئيس ابو مازن ودائرة شؤون اللاجئين يوليان اهتماما كبيرا بشريحة أصحاب الهمم العالية من المعاقين ، معلنا عن استعداد الدائرة لأحتضان هذه الشريحة بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى الفاعلة.
وتطرق د. ابو هولي إلى دور دائرة شؤون اللاجئين في دعم المؤسسات من مصاريف ونفقات تشغيلية و منها مراكز التأهيل الاجتماعي.
وخاطب ابو هولي شريحة المعاقين قائلا:" انكم ايها أصحاب الهمم العالية تقدمتم علينا في ارادتكم وعزيمتكم وصمودكم وقدمتم الشهداء ،مستشهدا بالشهيد المناضل المعاق إبراهيم ابو ثريا الذي استشهد وهو بحمل العلم الفلسطيني ليقول لا للأحتلال وغيره العشرات من الشهداء والأسرى والذين يثبتون اليوم أنهم جزء مهم من الوطن".
وتابع قائلا :" علينا جميعا أن نولي هذه الشريحة اهتماما ليس من باب التعاطف ولكن من باب أنهم ناجحون وأصحاب حق وثمتيلهم في المؤسسات واحب وطني وأخلاقي.
وتطرق د. ابو هولي لزيارته الأخيرة إلى مخيمات لبنان ناقلا تحيات أهلنا في مخيمات الصمود لشعبنا الفلسطيني في غزة.
وفي ختام كلمته أبرق د. ابو هولي بأطيب التهاني والتبريكات لأخواننا المسيحين بمناسبة أعياد الميلاد قائلا :" أننا معكم ايها الرفاق والأحبة لنقرع أجراس القدس وهذا ما بشر به الشهيد ابو عمار ".
بدوره رحب مصطفى لقان رئيس المركز الفلسطيني للثقافة والإبداع بالحضور، متطرقا إلى دور المركز في تنظيم المهرجانات خاصة مهرجان عائدون.
وقال نحتفى اليوم بذكرى عالمية ذكرى اليوم العالمي للمعاق، مقدما شكره للدكتور ابو هولي على رعايته لهذا الحفل ، موجها رسالة شكر ومحبة لأعضاء مجلس إدارة المركز على دورهم في إنجاح فعاليات الأحتفال.
وبدوره قال محمد ابو كميل عضو اللجنة الثقافية في جمعية الشبان المسيحية :"أن الجمعية كانت من من اوائل الحاضنين لشريحة المعاقين كشريحة لها الحق وكانت السابقة في دعم حقوقهم واول المبادرين لاستضافة الاتحاد كممثل لهم في بداية التسعينات ".
ودعا الجميع لأن يعملوا على إزالة التحديات والصعوبات التي تواجه المعاقين ، ومطالبا بتنفيذ القوانين التي تنص على ثمتيل المعاقين في المؤسسات الحكومة والوزارات.
وفي كلمة الاتحاد العام المعاقين تطرق حسن الزعلان لأهمية هذا المهرجان والذي يأتي في ظل تصاعد العدوان اتجاه شعبنا والذي يزيد من نسبة المعاقين والتي وصلت في فلسطين إلى ٦% مشيرا إلى أن أعداد المعاقين وصل إلى ١٢٨ الف معاق الغالبية العظمى منهم بسبب الاحتلال بشكل مباشر أو غير مباشر باستخدامه أسلحة محرمة.
وطالب المؤسسات الدولية بمعاقبة الاحتلال على هذه الجرائم التي يرتكبها بحق شعبنا.

واضاف اننا نقف في جمعية الشبان المسيحية.
لنوجه الشكر الجزيل إلى فخامة الرئيس ولرئيس الحكومة على دعمهم للمعاقين وعلى تبنيهم تطبيق القانون المعدل لدمج المعاقين في المؤسسات والوزارات.
واكد ان ذوي الاعاقة قادرون على المشاركة والبناء واستطاعوا أن يحققوا المركز الاول في بطولة الهند لكرة السلة مؤخرا.
وفي نهاية الاحتفال ثم تكريم الدكتور ابو هولي على دوره في دعم ومساندة المعاقين.
وتخلل الحفل تجول د. ابو هولي والحضور في المعرض والذي يحتوي على العديد من الرسومات واللوحات لفنانين مشيدا بهذه الأعمال.
وشهد الحفل دبكة شعبية واغاني وطنية.

د. أبو هولي: الرئيس ابو مازن ودائرة شؤون اللاجئين توليان أهمية لدعم شريحة المعاقين
د. أبو هولي: الرئيس ابو مازن ودائرة شؤون اللاجئين توليان أهمية لدعم شريحة المعاقين