الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يوعز بتصليح شارع جنين - حيفا

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 18:18 )
جنين- معا- أوعز محافظ محافظة جنين قدورة موسى إلى وزارة الأشغال العامة بعد تزويد آلياتها بالسولار وتقديم مجلس الخدمات في الخط الغربي المواد الخام بترقيع شارع جنين - حيفا الواقع غرب مدينة جنين بالمواد الحجرية ( الكركار ) لتسهيل مرور المركبات عليه .

وقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من التعبيد ، وبسبب الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية تم إرجاء المرحلة الثانية من التعبيد لحين توفر موازنة من قبل الوزارة لإستكماله .

ومن جهة ثانية أعرب سكان القرى الواقعة شرق المدينة من تذمرهم عن عدم قيام وزارة الأشغال العامة من تعبيد الشارع الذي دمره الجيش الإسرائيلي وأغلقه مع إندلاع إنتفاضة الأقصى لمنع المواطنين من سلوكه للتوجه إلى أراضيهم بسبب تواجد مستوطنتي ( جانيم وقاديم ) ، وبعد إنسحاب الجيش الإسرائيلي منهما باشرت الوزارة بعمل جولات تفقدية للشارع لحصر الأضرار فيه وتعبيده .غير انه لم يتم تنفيذ المشروع لغاية اليوم .


من جهة اخرى تم تجهيز مظلة حديد في ساحة مدرسة جنين الثانوية للبنات ضمن منح محافظ جنين قدورة موسى لعدد من مدارس المحافظة للعام 2006 وذلك في اطار تهيئة ساحة المدرسة لحماية الطالبات من مؤثرات الاحوال الجوية .

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الصغيرة التي تمنحها المحافظة إلى المؤسسات العامة والاهلية كدعم لها للتخفيف من الأعباء الملقاة عليها لتتمكن من تقديم خدماتها إلى المواطنين في أحسن صورة ومتابعة مسيرتها .

كما بدأ ت الآليات في تنفيذ مشروع حديقة الاتصالات الواقعة على اراضي حرش السويطات الحكومي في مدينة جنين وذلك بعد ان تمت احالة العطاء على مكتب المصلح للمقاولات الهندسية في جنين وبدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبالتنسيق مع المحافظة وباشراف هندسي من بلدية جنين .

ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الاولى خلال 90 يوما يتم فيه فتح شوارع وممرات داخلية واقامة استراحات ووحدات صحية ومواقف سيارات.

و بعد جولة تفقدية قامت بها طواقم المحافظة للموقع ، التي وقعت اتفاقية التعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية ، اعرب المحافظ قدوره موسى عن امله ان يتم دعم المراحل الثانية والثالثة من المشروع والتي تتضمن تمديد الكهرباء واقامة زوايا ترفيهية وملاعب للاطفال ، واقامة سور حماية على محيط الارض المخصصة للحديقة وهي بحوالي 127 دونم مشجرة بالسرو والصنوبر البري ومن اهم المناطق الحرجية والخضراء في المحافظة والا فان المحافظة ستحاول الاتصال بجهات مانحة اخرى لاتمام المشروع السياحي والحيوي .