السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم- الأنظار نحو مباراة نهائي كأس العالم

نشر بتاريخ: 18/12/2022 ( آخر تحديث: 18/12/2022 الساعة: 17:26 )
اليوم- الأنظار نحو مباراة نهائي كأس العالم

بيت لحم- معا- تتجه أنظار العالم مساء اليوم الأحد، صوب ملعب لوسيل الذي يستضيف المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا الساعة الخامسة مساء، بعد شهر كامل من الإثارة والمتعة الكروية في البطولة التي استضافتها دولة قطر.

الأنظار نحو ميسي ومبابي

وسيكون تحت الأضواء الثنائي ليونيل ميسي نجم وقائد منتخب الأرجنتين، وكيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، في ظل سعي الأول للتتويج باللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه، ورغبة الثاني في رفع الكأس للمرة الثانية.

وسيكون النهائي مسرحا أيضا لمعركة الفوز بلقب هداف النهائيات بين ميسي ومبابي اللذين يتقاسمان الصدارة حاليا بـ5 أهداف لكل منهما، وذلك ما يعطي لقاء اليوم طابعا خاصا على الصعيد الفردي بما سيخدم المصلحة الجماعية في نهاية المطاف في حال سجل أحدهما، أو سجلا معا.

وشهد تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا 12 مواجهة سابقة ، حقق المنتخب الأرجنتيني أكبر عدد من الانتصارات وبلغ 6 لقاءات واستطاع المنتخب الفرنسي الفوز في مباراتين فقط ، فيما سيطر التعادل بينهما على 4 مباريات.

وتأهلت الارجنتين بعد فوزها على كرواتيا 3-0 وسجل ميسي الهدف الاول من ركلة جزاء وسجل ألفاريز الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 39 من الشوط الأول وأضاف الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 69 من الشوط الثاني.

كما تأهلت فرنسا عبر المغرب وفازت بشباك نظيفة، بدأ فريق Roosters التسجيل مبكراً بفضل المدافع Theo Hernandez في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول ثم سجل المهاجم البديل راندال مواني الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 80 من المباراة.