السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الجنائية" تحيل ملف الشكوى بقتل أبو عاقله إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها

نشر بتاريخ: 24/12/2022 ( آخر تحديث: 25/12/2022 الساعة: 00:35 )
"الجنائية" تحيل ملف الشكوى بقتل أبو عاقله إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها


رام الله- معا- أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطنيين، السبت، انها تلقت قبل عدة أيام ردا من وحدة المعلومات والادلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية على الشكوى التي تقدم بها محامي نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين وعائلة شيرين ابو عاقله والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين.

وجاء في الرد، "نشكركم على المعلومات التي قدمتوها وستتم إضافة هذه المعلومات إلى مجموعة المعلومات الخاصة بنا وإرسالها إلى الموظفين المعنيين لمزيد من المراجعة".


واشارت رسالة الرد "أنه بناء على ان مكتب النائب العام يقوم حالياً بالتحقيق في الوضع في فلسطين وفق قرارها الصادر بتاريخ 3 آذار (مارس) 2021 ، حيث أعلنت حينها المدعية العامة قرارها بفتح التحقيق، بعد قبول فلسطين بموجب المادة 12 (3) وإحالتها لاحقاً لهذه الحالة بموجب المادتين 13 (أ) و14 من النظام الأساسي".
وتابع "حيث كان قد تم اتخاذ قرار الشروع في التحقيق بعد جمع معلومات إضافية وتحليل شامل لضمان تلبية متطلبات نظام روما الأساسي، وكذلك بعد التماس حكم محدد من الدائرة التمهيدية بشأن نطاق الولاية القضائية للوضع".
وقدم المكتب الشكر للمحامين "على المعلومات التي قدمتموها".
واوضح " انه يرجى ملاحظة أن رسالة الرد هذه لا تعني أن مكتب المدعي العام قد اتخذ قراراً بشأن جوهر رسالتكم".
واعتبرت النقابة هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها غير كافية، وان المطلوب الان سرعة اجراءات التحقيق من قبل مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية من اجل محاسبة ومحاسبة القتلة وتحقيق العدالة لشيرين.