الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف تتجنب عمليات الاحتيال في تداول الفوركس؟

نشر بتاريخ: 03/01/2023 ( آخر تحديث: 04/01/2023 الساعة: 13:45 )
كيف تتجنب عمليات الاحتيال في تداول الفوركس؟

معا- سوق الفوركس للعملات الأجنبية ضخم، حيث يبلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي أكثر من 6 تريليون دولار أمريكي. المال الوفير يجذب المحتالين. تعد معظم عمليات الاحتيال في تداول الفوركس بإيرادات غير حقيقية وسريعة باستخدام "خوارزميات سرية" أو روبوتات متقدمة تقوم بالتداول نيابة عنك. من المهم التأكد من أن وسيط الفوركس الذي تعمل معه شرعي ومنظم من قبل هيئات مالية موثوقة. إذا لم تقم بذلك، يمكنك أن تخسر كل أموالك، ولن تكون هناك طريقة ممكنة لاستعادتها. في مقال اليوم، سنناقش أهم أنواع عمليات الاحتيال في الفوركس وكيفية اكتشافها.

الغش في عمليات السحب

ضع في اعتبارك أنه في معظم الأحيان، يقع الناس ضحية لعمليات الاحتيال في تداول الفوركس عندما يرغبون في كسب المال بسرعة كبيرة. لهذا السبب نوصيك بتجنب أي نظام أساسي أو خدمات تأتي بعقلية "الثراء السريع". أحد أكثر أنواع عمليات الاحتيال شيوعًا في الفوركس هو الاحتيال في السحب، حيث يتعذر على المتداول سحب الأموال من حسابه/حسابها. في مثل هذه الحالات، عندما يستفسر المتداول فإن الوسيط (المحتال) إما لا يستجيب على الإطلاق أو يقدم اعتذارًا غير واضح ومربك. هذا هو السبب في أنه من الضروري اختيار وسيط مرخص وموثوق به يتم تنظيمه أيضًا من قبل سلطة مالية مشهورة. تعرف على شركات التداول المرخصة بالإمارات لتتجنب الاحتيال.

حيل "روبوتات التداول"

روبوت الفوركس أو روبوت التداول عبارة عن خوارزمية كمبيوتر تقوم تلقائيًا بتداول الفوركس في السوق. صحيح أنه هناك ربوتات تداول بالذكاء الاصطناعي آمنة عند التداول مع منصات تداول موثوقة، لكن لا تغفل أن السوق مليء بحيل روبوتات تداول لا حصر لها. كثيرا ما يقع المتداولون الجدد ضحية لهذا النوع من الاحتيال حيث يقدم المحتال روبوتًا تجاريًا غير قادر على جني أي أموال. هذا يعني أن ما يسمى بروبوت التداول لا يمكنه اتخاذ قرارات صحيحة. بدلاً من ذلك، يعمل على أساس ملاءمة المنحنى الذي يستخدم بيانات السوق السابقة ويخلق أنماطًا تقليدية. لكن السوق لا يتصرف دائمًا بنفس الطريقة التي كان يتصرف بها في الماضي.

كيفية اكتشاف محتالين الفوركس

كما يمكنك أن تتوقع، يبذل المحتالون الكثير من الجهد لإقناع الضحايا، مما يجعل من الصعب تحديدهم. ومع ذلك، يمكنك الإطلاع على العلامات التالية لاكتشاف المحتالين في الفوركس.

1. هتافات الثراء السريع

مما لا شك فيه، الدخل من تداول الفوركس حقيقي، ويمكنك كسب مبالغ مال محترمة من خلاله، ولكن تمامًا مثل أي طريقة أخرى للربح، يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا ومهارة. إذا كانت أي منصة تداول أو خدمة عبر الإنترنت تقدم وعودًا أو تدعي أنك ستصبح ثريًا بسرعة، فاعتبرها علامة خطر. ابدأ البحث عن بدائل وابحث عن وسيط مرخص.

2. الترويج للنجاح المضمون

لا يوجد شيء في سوق الفوركس يمكن لأي خبير أو وسيط مشهور أو أي كيان آخر ضمانه. نظام الصرف الأجنبي هو في الأساس نظام يتأثر بالمتغيرات والعوامل التي لا يمكن حسابها كثيرًا. نتيجة لذلك، يمكن أن يحدث أي شيء في أي وقت، مما يعني أنه لا يمكن للمتداول القضاء على عامل المخاطرة تمامًا. لذلك، إذا سمعت شخصًا يتفاخر أو يدعي ضمان نجاحك، فاعتبره محتال، وابتعد.

3. غياب معلومات الاتصال

إذا كنت قد عملت في أي وقت مضى مع أي منصة تداول مشروعة عبر الإنترنت، فأنت تعلم بالفعل أنهم ينشرون علنًا معلومات الاتصال الخاصة بهم والعنوان الخاص بهم. ليس من الحكمة أبدًا الإيمان فقط بالمخططات الانسيابية التي تشرح نجاح أي منصة. ضع في اعتبارك البحث عن المعلومات الأساسية وبيانات الأرباح والخسائر الرسمية. قبل اختيار شركة الفوركس، اقرأ الترخيص والشروط والأحكام ومعلومات الاتصال الخاصة بهم. نوصيك فقط باختيار منصة تداول الفوركس عبر الإنترنت التي تقدم حسابًا تجريبيًا يمكنك استخدامه لاختبار خدماتهم (خاصة خدمة الدعم) دون إشراك أموالك الحقيقية. والأهم من ذلك، تأكد من أن الوساطة التي تفكر فيها تخضع للتنظيم من قبل هيئات مالية مشهورة في منطقتك.

4. التسويق المبالغ فيه

يعد التسويق المستمر وغير المرغوب فيه بشكل عام أحد أكبر علامات الأنشطة المخادعة. إذا كان أي شخص يحاول بيع خدمات الفوركس لك بمعلومات قليلة جدًا، فمن المحتمل أن تكون عملية احتيال. ضع في اعتبارك أنه لا توجد منصة تداول شرعية عبر الإنترنت تطلب منك تقديم معلوماتك الشخصية إلا إذا كنت تفتح حساب تداول فعلي. لذلك، سيطلب منك المحتال فقط تقديم معلوماتك الشخصية مباشرة حتى يمكنه استخدامها لسرقة الهوية.