الإثنين: 30/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يستقبل حارس الأراضي المقدسة

نشر بتاريخ: 08/01/2023 ( آخر تحديث: 08/01/2023 الساعة: 11:52 )
محافظ اريحا يستقبل حارس الأراضي المقدسة

اريحا- معا- استقبل محافظ اريحا والاغوار جهاد يوسف، حارس الأراضي المقدسة الاب فرانشيسكو باتون والموكب المرافق له للاحتفال بعيد الغطاس.

ونقل محافظ اريحا تهاني الرئيس محمود عباس إلى حارس الأراضي المقدسة ولأبناء طائفة اللاتين بمناسبة عيد الغطاس صباح اليوم الأحد بحضور رسمي وشعبي كبير وحجاج من مختلف الكنائس المسيحية، وقناصل وسفراء عدة دول التي تسير وفق التقويم الغربي،

وشهد الاحتفال إقامة طقوس وصلوات ترتبط بهذا العيد إلى جانب مراسم التعميد بمياه النهر والتنزه على ضفته الغربية، وتلاوة آيات من الإنجيل.

وقال المحافظ "ان فلسطين كانت على الدوام رمز المحبة والسلام والتعايش وارض الرسالات السماوية".
واشار يوسف الى "ان رغم إجراءات سلطات الاحتلال التي تعرقل الجهات الرسمية الفلسطينية من الحضور على نهر الأردن للمشاركة في عيد الغطاس والذي يستهدف الكل الفلسطيني مسيحييه ومسلميه واننا شعب واحد لا يتأثر بكل مؤامرات التفرقة".
وأضاف يوسف يهل علينا عيد الغطاس وشعبنا اكثر اصرارا على الصمود والتشبث بارضه ونيل حقوقه الوطنية في ظل وجود القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تخوض حربا شرسا في المحافل الدولية والاشتباك السياسي لتثبيت وانتزاع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بالدولة والقدس الشريف عاصمة.

وقال حارس الأراضي المقدسة باتون "ان اريحا فخر التعايش ومنها نعلن أن هناك رسالة تصل إلى العالم بأن نكون أسرة واحدة وعليه فإن المسيح رسالته دوما هي السلام والمحبة بين شعوب العالم".