الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صادر عن الإجتماع التنسيقي للنقابات المهنية

نشر بتاريخ: 08/01/2023 ( آخر تحديث: 08/01/2023 الساعة: 16:47 )
بيان صادر عن الإجتماع التنسيقي للنقابات المهنية

رام الله - معا - اجتمعت النقابات المهنية لمتابعة ما الت اليه الامور بما يخص القضايا النقابية المطلبية وعلى رأسها إستمرار الخصومات على رواتب الموظفين وعدم تلبية مطالبهم العادلة والتي أثرت بشكل خطير على قدرتهم على تقديم خدماتهم لابناء شعبنا.

وقررت النقابات المهنية المجتمعة وفي اطار متابعتها الحثيثة لاوضاع الموظفين من منتسبيها ما يلي

1.تشكيل اطار تنسيقي موحد يضم هذه النقابات لخلق الية تنسيق ومتابعة مشتركة فيما بينها وندعوا كافة الاتحادات والنقابات المهنية للإنضمام لهذا التجمع.

2. نطالب الحكومة بالالتزام الفوري بالتنفيذ لكافة الاتفاقيات الموقعة معها من كافة النقابات والاتحادات ونمهل الحكومة حتى نهاية الشهر لتنفيذها.

3.نؤكد لأبناء شعبنا ان اي اجراءات ستقوم بها النقابات لاحقا ليست موجهة ضد ابناء شعبنا بل هي ضد الظلم الواقع عليهم والذي مس قدرتهم على خدمة شعبنا.

4.ان هذا الاطار التنسيقي هو في حالة اجتماع دائم للاستمرار في النضال المطلبي لإحقاق الحقوق.

5. ندعو كافة الوزارات وعلى رأسها وزارة الصحة والجهات المعنية بوقف اي تنسيق مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي ردا على اجراءاتهم بخصوص أموال الشعب الفلسطيني.

6.ان هذه النقابات والتي انتخبت ديمقراطيا ستسعى بشكل دائم لمحاسبة الحكومة ومتابعتها في كافة القضايا في ظل غياب المجلس التشريعي .

7.في ظل الأزمة المالية والتي تدعيها الحكومة، نرى أنه يتم صرف مكافآت لبعض الوزارات دون غيرها، علما أن الأولى والأجدر هو صرف الرواتب كاملة.