الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تحي ذكرى انطلاقة الثورة خلال أمسية ثقافية في السويد

نشر بتاريخ: 08/01/2023 ( آخر تحديث: 08/01/2023 الساعة: 16:43 )
"فتح" تحي ذكرى انطلاقة الثورة خلال أمسية ثقافية في السويد

ستوكهولم- معا- تحت رعاية سفارة دولة فلسطين لدى مملكة السويد أحيت حركة فتح ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة؛ وذلك في أمسية ثقافية شارك فيها العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وكوادر حركة فتح وعدد من المناصرين السويديين لقضيتنا العادلة.

أفتتحت الأمسية بالنشيد الوطني الفلسطيني والسويدي والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين. وفي كلمة السفارة تم إحاطة الحضور حول تصعيد قوة الاحتلال، خصوصاً بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية العنصرية الجديدة، لممارساتها وسياساتها المخالفة للقانون الدولي والتي تستدعي تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتمكينه من نيل حقوقه وتقرير مصيره. كما تم التأكيد على دور كافة أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرة النضال والتحرر والبناء وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعلى أهمية توحدنا جميعاً تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، والتأكيد على أهمية صون الهوية والثقافة الفلسطينية وضرورة نقلها لأبنائنا وغرز حب الوطن والانتماء في نفوسهم.

تخلل الأمسية العديد من الفقرات الفنية والثقافية ومعرض مطرزات ولوحات فنية تراثية، وقدمت المخرجة الفلسطينية وفاء جميل عرضاً عن بعض أفلامها الوثائقية الفلسطينية.

وتم تكريم عدد من المتضامنين السويديين من الناشطين في دفاعهم عن القضية الفلسطينية.