الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ياسمين عز ترد على قرار إحالتها للتحقيق

نشر بتاريخ: 15/01/2023 ( آخر تحديث: 15/01/2023 الساعة: 11:31 )
ياسمين عز ترد على قرار إحالتها للتحقيق

القاهرة- معا- ظهرت الإعلامية المصرية ياسمين عز وعلقت لأول مرة على قرار نقابة الإعلامين في مصر حول إحالتها إلى التحقيق، وذلك استجابة إلى الشكاوى التي تتعلق بتصريحتها التي أثارت الجدل مؤخراً حول طبيعية علاقة الرجل المصري بالمرأة، حيث قدم المجلس القومي للمرأة في مصر، برئاسة الدكتورة مايا مرسي اتهام لياسمين عز بالتحقير من دور المرأة والتقليل من شأنها.

وفي أول ظهور لها بعد أزمتها وقرار إحالتها إلى التحقيق، قالت المذيعة المصرية ياسمين عز عبر شاشة قناة MBC مصر: "هو أنا لما أقول احترموا الراجل وأمدح فيه لأنه شقيان وتعبان وأقول بلاش الصوت العالي والندية والمناطحة يبقى كلامي وحش، ولما يقوموكي على الراجل ويسخنوكي عليه يبقى رز بلبن، الناس اللي حصلوا على جوائز نوبل كان نتيجة نشأتهم في أسر مستقرة وتلقيهم مبادئ أهمها احترام الزوج وزوجته واحترام الكبير للصغير".

وأكملت حديثها: "هذا البرنامج المحترم قائم على احترام كيان الأسرة والحفاظ على استقرارها والقضاء على الندية والتطاول بين الأزواج وترسيخ مبادئ المحبة والسكن والرحمة".

وأضافت: "فيه برامج متنوعة اختار اللي أنت حابب تتفرج عليه، لأن حرية الرأي مكفولة للجميع وإرضاء الناس غاية لا تدرك، وإحنا مش مضطرين نحب بعض لكن مجبرين نحترم بعض".

ووجهت ياسمين عز خلال حديثها الشكر للمحامين الذين تطوعوا للدفاع عنها قائلة: "بشكر من قلبي كل المحامين اللي تطوعوا للدفاع عني لأني لقيت أسطول محامين بيدافع عني واتخطيت وقلبي فرح بشكركم وبشكر رجاله البلد، وبشكر الصحافة والصحفيين وبشكر كل الإعلامين اللي لم يخافوا لومة لائم وبشكر الجمهور لو أعرف أن كل بلدي هيقفوا جمبي مش معقول شهامتكم وجدعنتكم وبشكر السيدات المحترمات".

ومن جهته أصدر طارق سعدة نقيب الإعلاميين في مصر قراراً بإحالة ياسمين عز، للتحقيق معها حيث أكد قائلاً: "إن القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة".