الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تبحث مع الهيئة المستقلة تداعيات الاعتداء على سوق الشيخ رضوان

نشر بتاريخ: 15/01/2023 ( آخر تحديث: 15/01/2023 الساعة: 19:48 )
بلدية غزة تبحث مع الهيئة المستقلة تداعيات الاعتداء على سوق الشيخ رضوان

غزة- معا- بحث رئيس بلدية غزة د. يحيى سراج، مع وفدٍ من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تداعيات الاعتداء الذي تعرض له سوق الشيخ رضوان شمال المدينة، وتأثيرات ذلك على الخدمات داخل السوق.

جاء ذلك استقبال رئيس البلدية في مكتبه بالمقر الرئيس في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، وفدًا من الهيئة، ضم نائب رئيس مجلس المفوضين للهيئة المحامي سلامة بسيسو، وأعضاء المجلس أمجد الشوا ود. مخيمر أبو سعدة وآمال صيام، ونائب مدير عام الهيئة في قطاع غزة المحامي جميل سرحان، والمحاميان بكر التركماني ورأفت صالحة.

وأطلع د. السراج الوفد على تفاصيل الحادث، والاتصالات التي أجرتها البلدية مع الجهات الحكومية والفصائلية لإعادة الوضع إلى طبيعته، ومحاسبة المعتدين، وضمان عدم تكرار هذا الاعتداء، كما وضع الوفد في تفاصيل الإجراءات القانونية التي اتخذتها البلدية.

وأكد أن البلدية تعمل ضمن النظام والقانون، وأن الاعتداء على السوق هو اعتداء على الملك العام واستيلاء على موارد البلدية، محملاً الجهة المعتدية كامل المسئولية وكافة التبعات القانونية والمادية والمعنوية.

بدوره؛ ‏استنكر وفد الهيئة المستقلة الاعتداء على سوق الشيخ رضوان والتعدي على مهام وصلاحيات بلدية غزة بشكل مخالف للقانون، مؤكدًا أنه ينظر بخطورة إلى هذا الحادث، والذي يشكل مساساً بصلاحيات أشخاص القانون العام.

وحذر سرحان من تجرؤ البعض بالتعدي على المؤسسات الخدماتية العاملة في قطاع غزة لأي سبب كان، داعيًا الحكومة والأجهزة الأمنية إلى وضع حد لمثل هذه الاعتداءات.

واتفق الطرفان على عقد لقاءات مع الجهات الحكومية والقضائية والقانونية والفصائلية ذات العلاقة لتصويب الأوضاع وإعادة السوق إلى طبيعته ومنع تكرار ذلك تحقيقًا للقانون، مشددين على ضرورة محاسبة كل من تسول له نفسه بالتعدي على المؤسسات الرسمية.

بلدية غزة تبحث مع الهيئة المستقلة تداعيات الاعتداء على سوق الشيخ رضوان