الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات احداها خطيرة- اقتحامات واعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 16/01/2023 ( آخر تحديث: 16/01/2023 الساعة: 12:33 )
اصابات احداها خطيرة- اقتحامات واعتقالات في الضفة

بيت لحم- معا- أصيب عدد من المواطنين، واعتقل عدد آخر، فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة من الضفة.

واعلنت وزارة الصحة إصابة طفل (14 عاما) برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على مخيم الدهيشة في بيت لحم، ووصفت الإصابة بالحرجة.

كما أصيب شابان واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وشنت حملة دهم لمنازل المواطنين، اندلعت إثرها مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة طفل في رأسه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها المخيم، الشاب محمود صلاح هماش (24 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته، كما اعتقلت الفتى أسامة محمد حمامرة (17 عاما)، والشاب محمد طارق حمامرة (18 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية أن هناك إصابتين إحداهما بشظية رصاص في الرأس والثانية بالرصاص في القدم خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، واعتقلت المواطنين مهند تركمان، وأدهم أبو الرب.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد الرحيم بشكار من حي المساكن الشعبية في المنطقة الشرقية من المدينة، وحمزة قطناني (28 عاما) من مخيم عسكر الجديد.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين فؤاد أمجد حدوش (19 عاما) من مخيم العروب شمالا، عقب استدعائه للتحقيق، وعكرمة محمد عمر نواجعة من بلدة يطا جنوبا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فتية وشابا، وهم: صالح مصطفى الخطيب، ومحمود محمد عبد الله أبو صفية، وعلي أحمد أبو صفية من قرية بيت سيرا، ويوسف محمد عودة من دير عمار غربا، وعطا غالب قاحوش من بلدة نعلين.