الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين الأهلية تستحدث مساق "مقدمة في الثقافة العالمية"

نشر بتاريخ: 17/01/2023 ( آخر تحديث: 17/01/2023 الساعة: 15:42 )
جامعة فلسطين الأهلية تستحدث مساق "مقدمة في الثقافة العالمية"

بيت لحم- معا- استحدثت جامعة فلسطين الأهلية مساقاً جديداً لطلبتها بعنوان "مقدمة في الثقافة العالمية" اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2022/2023.

وقال الدكتور فايز أبو عامرية نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ان رؤية المساق انبثقت من الحاجة الماسة إلى رفع قدرات الطلبة وتوعيتهم بما يجري حولهم في العالم من أحداث متسارعة ومفاهيم جديدة وتحديات ستشكل واقعاً جديداً امامهم خلال سنوات الدراسة وبعد التخرج.

وأضاف ان مساق مقدمة في الثقافة العالمية يهدف إلى رفع مستوى وعي طلبة الجامعة باختلاف تخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية بالشؤون الفلسطينية والعالمية.

وأشار إلى ان هذا المساق سيقدم بمنهجية المحاضرات العامة والتي يلقيها أحد المتخصصين في المجال ويعتمد المساق أسلوب الحوار والنقاش وحل المشكلات والعمل الجماعي في تحليل الشؤون العالمية التي تشغل الرأي الدولي ولها تأثيرات واضحة على المجتمع المحلي.

ويتوقع من الطلبة بعد إتمامهم لهذا المساق أن يكونوا قادرين على التعرف إلى مصطلحات في الثقافة العالمية والتوجهات الدولية، والإطلاع على القضايا العالمية المحيطة ودراسة تأثيراتها على المجتمع المحلي، ومناقشة الشؤون الثقافية المحلية والدولية بشكل مهني، وربط الأحداث العالمية بالشؤون المحلية وتحليل الأسباب والنتائج، وإجراء مناظرات حول موضوعات عالمية شائكة ومناقشتها بشكل علمي.