الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشروع تطوير مهارات الإبداع والتنمية المستدامة والبرمجة في المدارس

نشر بتاريخ: 18/01/2023 ( آخر تحديث: 18/01/2023 الساعة: 20:46 )
اختتام مشروع تطوير مهارات الإبداع والتنمية المستدامة والبرمجة في المدارس



رام الله- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مشروع "تطوير مهارات الإبداع والتنمية المستدامة والبرمجة في المدارس الحكومية والخاصة لمشرفي وطلبة الوزارة ضمن منحى STEM والذي تضمن فعاليات هاكثون (ستيم) لطلبة نوادي البرمجة والذكاء الاصطناعي والروبوت، وتنظيم معرض لإبداعات الطلبة ونتاج تدريباتهم، إذ أطلقته الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وبتمويل من الحكومة اليابانية؛ بمشاركة 70 طالباً/ة و19 مدرباً من المحافظات الشمالية والجنوبية.
وشارك في الاحتفالية، الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ممثلا عن وزير التربية أ.د. مروان عورتاني، وممثلة اليونسكو في فلسطين نهي باوزير، وممثل الممثلية اليابانية لدى فلسطين يوكياسو سومي، ونائب رئيس جامعة بولتكنيك فلسطين د. أيمن سلطان، بحضور ممثلي المؤسسات الشريكة وكادر من الأسرة التربوية والطلبة.
وأكد المشاركون خلال الفعالية أهمية توسيع مدارك الطلبة وفتح الآفاق أمامهم والعمل على صقل شخصياتهم وتبني مبادراتهم ومشاريعهم الريادية وإشهار أفكارهم الريادية في المحافل العربية والإقليمية والدولية، مشددين على ضرورة الاستفادة من التطورات الراهنة في مجال العلوم والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والبرمجة، كما تم التأكيد على أهمية ما تتبناه الوزير من تعزيز منحى ستيم في المنظومة التعليميةً
وتضمنت الاحتفالية تقديم عروض من جامعتي بوليتكنك فلسطين حول هاكثون STEM فلسطين، والقدس المفتوحة حول التدريب، وقصص نجاح من المستفيدين، ومداخلات حول التجارب وآليات تعميمها.
يشار إلى طلبة قطاع غزة يشاركون لأول مرة في نشاط مشترك مع أقرانهم من الضفة.
وفي ختام الفعاليات تم إعلان الفرق الفائزة.