الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: إطلاق سراح الأسير ماهر يونس إنتصار لإرادة الصمود والتحدي

نشر بتاريخ: 19/01/2023 ( آخر تحديث: 19/01/2023 الساعة: 10:16 )
المبادرة الوطنية: إطلاق سراح الأسير ماهر يونس إنتصار لإرادة الصمود والتحدي

غزة- معا- أعربت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن الفرحة العارمة التي عمت فلسطين بإطلاق سراح عميد الاسرى الأسير البطل ماهر يونس بعد قضائه أربعين عاما في سجون الاحتلال و معتقلاته .

وأشادت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالصمود البطولي الذي جسده المناضل ماهر يونس طيلة السنوات الاربعين متنقلا من سجن الى آخر . وقالت المبادرة ان صمود ماهر يونس بعث الأمل في نفوس الالاف من الاسرى الفلسطينيين من بينهم عشرات المرضى و الاطفال و النساء و الكبار في السن الذين يتطلعون إلى يوم حريتهم.

وإذ تستقبله فلسطين اليوم حرا طليقا و عزيمته صلبة لم تنكسر رغم ما عاناه في الأسر من حرمان لأبسط الحقوق الانسانية امتد لاربعة عقود متواصلة واجه ما يواجهه أسرانا البواسل من إهمال طبي متعمد و عزل إنفرادي و ظروف اعتقالية صعبة و مريرة و إجراءات تعسفية تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم بدوافع انتقامية عنصرية .

و أضافت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن حرية ماهر يونس لن تكتمل الا بحرية كافة اسرانا القابعين في سجون الاحتلال و معتقلاته.

و في هذا السياق فإنها تؤكد على ضرورة الاستمرار بالنضال دعما و إسنادا لهم و لصمودهم و عدم تركهم وحدهم يواجهون البطش و الحرمان و التنكيل

و مضاعفة الجهود المبذولة نحو إطلاق أوسع الحملات التضامنية لمؤازرتهم و إسنادهم و إبقاء و تفعيل قضيتهم في الهيئات و المحافل الدولية و بما يكفل التخفيف من معاناتهم سعيا من اجل اطلاق سراحهم جميعا دون قيد أو شرط .

و دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ابناء شعبنا الفلسطيني لمزيد من المشاركة في الفعاليات المساندة لاسرانا البواسل وفاء لتضحياتهم العظيمة و اعتزازا بصمودهم و الوقوف عن كثب لكشف حقيقة إجرام الاحتلال بحقهم في الأسر و خارجه و كذلك برفع اعلام فلسطين بكثافة في مختلف انحاء فلسطين خاصة في بلداتنا و مدننا في الداخل الفلسطيني رفضا لمحاولات الفاشي بن غفير تكريس العنصرية و فرضها على شعبنا الصامد.

و توجهت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتحية لعائلة الاسير المحرر البطل ماهر يونس في بلدة عرعرة في المثلث بفلسطين التي استقبلت و احتفلت بالافراج عن ابن عمه الاسير البطل كريم يونس و لعوائل الاسرى البواسل و لكافة اللجان و الهيئات والمؤسسات الفاعلة في مجال الدفاع عن الاسرى مؤكدة ان الانتصار و الوفاء الحقيقي لهم و لقضيتهم العادلة لا يتحقق الا باستعادتنا للوحدة الوطنية و انهاء الانقسام و الالتفاف حول البرنامج الكفاحي الموحد و المقاوم لطرد و انهاء وجود الاحتلال و نظامه العنصري الفاشي في فلسطين.