السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور مقدسي- بيت مال القدس تجتمع بالرباط بمناسبة 25 على تاسيسها

نشر بتاريخ: 21/01/2023 ( آخر تحديث: 21/01/2023 الساعة: 10:18 )
بحضور مقدسي- بيت مال القدس تجتمع بالرباط بمناسبة 25 على تاسيسها


الرباط -معا- افتتح صباح امس الجمعة في العاصمة المغربية الرباط أعمال اللقاء التشاوري الثاني نماذج التنمية المستدامة في القدس الشريف والمنظم من قبل وكالة بيت مال القدس .
وافتتح اللقاء محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بإدارة وكالة بيت مال القدس بكلمة ترحيبية، مؤكدا على المنطلقات المتجذرة بضرورة المواصلة في دعم وإسناد القدس والبحث عن أدوات واليات للرفع من وتيرة تعزيز صمود المقدسيين في ظل الظروف الصعبة المعاشة .
كما تحدث د.سعيد ابو علي الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية مثمنا الدور المغربي في دعم وكالة بيت مال القدس ومنوها لضرورة الاستثمار في الانسان المقدسي كحجر الاساس في حماية المقدسات.
وكذلك تحدث الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الاقصى. الذي اكد على ان القدس تحتاج لجهود كبيرة وعمل مخطط لحمايتها من الأخطار والاطماع .
كما تحدث السفير سمير بكر الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس بمنظمة العالم الإسلامي والذي اكد بدوره على محورية لجنة القدس وضرورة حشد كل الطاقات لدعم مبادرة وكالة بيت مال القدس وضرورة التقاطع معها من قبل المؤسسات في العالم الإسلامي لخدمة الأهل في القدس .
وتحدث المطران سهيل دواني عن المخاطر التي تحيط بالمقدسات الإسلامية والمسيحية وضرورة تعزيز هذه المؤسسات وحمايتها وتوفير سبل إبعاد المخاطر عنها .
هذا وضم الوفد المقدسي مجموعة من ممثلي المؤسسات والشخصيات المختصة والاكاديمية والاعلامية والنقابية والدينية الإسلامية والمسيحية.
وقدم الحضور جملة من التشخيصات والمقترحات والمعالجات لواقع الحالة المقدسية.
الجدير ذكره ان وكالة بيت مال القدس مؤسسة مغربية انطلقت منذ 25 عام بغرض تعزيز صمود المقدسيين حيث تحظى المؤسسة بحالة احترام لجملة الخدمات التي تقدمها.

بحضور مقدسي- بيت مال القدس تجتمع بالرباط بمناسبة 25 على تاسيسها
بحضور مقدسي- بيت مال القدس تجتمع بالرباط بمناسبة 25 على تاسيسها