الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت ومجموعة ريتش القابضة توقعان مذكّرة تفاهم

نشر بتاريخ: 22/01/2023 ( آخر تحديث: 22/01/2023 الساعة: 15:06 )
جامعة بيرزيت ومجموعة ريتش القابضة توقعان مذكّرة تفاهم

رام الله- معا- وقّعت جامعة بيرزيت، ممثّلة برئيسها د. بشارة دوماني، ومجموعة ريتش القابضة، ممثّلة برئيس مجلس إدارتها السيّد مالك ملحم، يوم الثلاثاء 17 كانون الثاني 2023، مذكّرة تفاهم للتبرّع بصافي الربح السنوي الناتج من ضمان مجموعة ريتش القابضة لمُجمّع الطلبة في الجامعة لصالح منح دراسيّة للطلبة غير المُقتدرين، وذلك للمساعدة في توفير فرص تعليمية متساوية لجميع الطلبة وفق إجراءات الجامعة.

وحضر التوقيع عن جامعة بيرزيت كل من: د. بشارة دوماني رئيس الجامعة، ود. غسان خطيب نائب الرئيس للاتصال والتواصل، ومكتب تطوير الأعمال، ومكتب تعزيز الموارد، وممثّلين عن عمادة شؤون الطلبة ومجلس الطلبة، ومن مجموعة ريتش القابضة حضر كلّ من السيّد مالك ملحم رئيس مجلس الإدارة، والسيد حمزة العالول، والسيد محمد جبر.

وأعرب د. دوماني، عن اعتزازه بالعلاقة مع القطاع الخاص الفلسطيني، مؤكّداً أنّ شراكات من هذا النوع من شأنها أنْ توفّر فرص تعليم متكافئة للجميع، الأمر الذي يرتبط ارتباطاً كاملاً بحق الشعب الفلسطيني بالتعليم، وهو حق أساسي وإنساني تكفله كافة المواثيق الدولية، كما أكّد على ضرورة وجود مبادرات مجتمعية، وعبّر عن شكره العميق لمجموعة ريتش القابضة على مبادرتها الكريمة لدعم الطلبة في الجامعة.

وقال د. دوماني أنّ جامعة بيرزيت معروفة بمواقفها الوطنية التي تسير في خط الإنتاج المعرفي، ليس فقط الأكاديمي، بل من خلال الاحتكاك في المجتمع والمساهمة الفعّالة به، انطلاقاً من مبدأ المشاركة.

من جهته، أكّد ملحم على فخره بالجامعات الفلسطينية، بما في ذلك جامعة بير زيت؛ مؤكّداً أنّ الهدف من دعم الطلبة هو زرع بذور الخير، وتعميق الثقافة الإنسانية نحو الاهتمام بالتعليم، وإرساء أسس التكافل بين أبناء شعبنا، خاصة في ظلّ الظروف الصعبة التي نعيشها. وبيّن أنّ توقيع مذكرة التفاهم هذه يأتي ضمن أهداف المجموعة الموجّهة لخدمة طلبة الجامعة، والتي تشمل توفير منح دراسية للطلبة غير المقتدرين وفق إجراءات الجامعة.

بدوره، قدّم محمد جبر، مدير تطوير الأعمال في مجموعة ريتش القابضة، شرحاً حول أهداف هذه المبادرة والجهود المبذولة لتطوير الفكرة وضمان استمراريتها، كوْن مجموعة ريتش القابضة هي المطوّر والضامن لمجمع الكافتيريا المركزية في الجامعة، حيث تولّدت هذه المبادرة بتعليمات رئيس مجلس الإدارة، السيد مالك ملحم، بالاتفاق مع رئاسة وإدارة الجامعة، لتخصيص صافي ربح عقد ضمان مُجمّع الكافتيريا المركزية لصالح الطلبة غير المقتدرين، وكذلك الطلبة الأيتام ضمن برنامج المنح الدراسية المُعتمد من قبل الجامعة.

وبدورهما، ثمّنت كلّ من السيدة نادين سنقرط، مدير وحدة تطوير الأعمال، والسيدة صفاء حلاحلة، مدير دائرة تعزيز الموارد في جامعة بيرزيت، العلاقة الاستراتيجية التي تربط الجامعة ومجموعة ريتش القابضة، مؤكّدتان على أهميّة تعزيز دور القطاع الخاص في دعم جامعة بيرزيت، لتمكين عدد أكبر من الطلبة من الاستفادة من المنح الدراسية.

وشكر كلّ من السيد فضل الخالدي من عمادة شؤون الطلبة، والطالب يحيى القاروط، رئيس مجلس الطلبة، السيّد مالك ملحم ومجموعة ريتش القابضة على الدعم السخيّ المقدّم لدعم الطلبة غير المقتدرين في جامعة بيرزيت، الذي من شأنه توفير العديد من الفرص للطلبة لاستكمال تعليمهم الجامعي، وتعزيز رؤية وتوجّه جامعة بيرزيت في العمل لتوفير التعليم للجميع.

جامعة بيرزيت ومجموعة ريتش القابضة توقعان مذكّرة تفاهم
جامعة بيرزيت ومجموعة ريتش القابضة توقعان مذكّرة تفاهم
جامعة بيرزيت ومجموعة ريتش القابضة توقعان مذكّرة تفاهم