الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية عبسان تعلن عن بدء حملة المئة يوم لتنظيف المدينة

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 00:24 )
خان يونس- معا- أعلنت بلدية عبسان الكبيرة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم، عن البدء في حملة المائة يوم من أجل بلدة نظيفة وخضراء.

وأكد السيد نبيل أبو دقة، نائب رئيس البلدية على أهمية الحملة التي تنظمها البلدية بالتعاون مع برنامج خدمة المجتمع الريفي (C.H.F) بمشاركة نحو 400 عامل من خلال برنامج العمل مقابل الغذاء, موضحا، أن الحملة ستشمل تنظيف كافة شوارع البلدة، وطلاء جدران المؤسسات العامة، مع إزالة كافة الملصقات التي تتعلق بالدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات المجلس التشريعي، كما ستشمل زراعة أكثر من 1000 شتلة زينة، سيتم توفيرها بالتعاون مع وزارة الزراعة.

ودعا أبو دقة المواطنين إلى التعاون مع البلدية، لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه، بما فيه مصلحة لكافة المواطنين.

من جانبه، ذكر أحمد أبو إسماعيل، مسؤول دائرة الصحة والبيئة في البلدية أن الحملة سيتخللها العديد من المحاضرات التثقيفية للسيدات حول الصحة والبيئة كما سيقوم فريق من المرشدات بزيارات ميدانية للمنازل، وعقد لقاءات بهدف تعزيز الوعي الثقافي لدى ربات البيوت في كافة المجالات، وحثهن على المحافظة على النظافة العامة.

وأشار أبو إسماعيل إلى أن البلدية، تقوم بالتنسيق مع لجان الأحياء في البلدة بهدف إنجاح الحملة، مطالباً إياهم بالمشاركة بفعالية في كافة أشكال الحياة المجتمعية لتعزيز الوعي الثقافي عند المواطن، بما ينعكس بشكل إيجابي على الجميع.

بدوره، دعا الدكتور نظمي أبو دراز، عضو اللجنة الصحية في المجلس البلدي كافة المواطنين إلى الحفاظ على البيئة، مشيداً بجهودهم الهادفة إلى تحسين واقع البلدة الجمالي بما يعبر عن حضارة وأصالة شعبنا الفلسطيني.من جانبه أشاد فايز قديح عضو اللجنة الصحية في المجلس البلدي بالدعم الذي تقدمه المؤسسات المانحة ومنها مؤسسة CHF ودورها في تنمية المجتمع والمساهمة في تحسين الأوضاع المعيشية للعمال العاطلين عن العمل من خلال برنامج الغذاء مقابل العمل الممول من برنامج الغذاء العالمي