الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تنظم حفل وداع وتكريم لرئيسها نور الدين أبو الرب

نشر بتاريخ: 24/01/2023 ( آخر تحديث: 24/01/2023 الساعة: 18:37 )
خضوري تنظم حفل وداع وتكريم لرئيسها نور الدين أبو الرب

طولكرم- معا- نظمت جامعة فلسطين التقنية (خضوري)، اليوم الثلاثاء، حفل وداع وتكريم لرئيسها نور الدين أبو الرب، تقديرا لإنجازاته التطويرية والنهضوية والعمرانية التي شهدتها الجامعة تحت قيادته، بعد تكليفه برئاسة جامعة الاستقلال وفق مرسوم رئاسي برتبة وزير.

وأشاد المحافظ عصام أبو بكر بجهود أبو الرب خلال قيادته لمسيرة جامعة خضوري لفترة خمس سنوات، "والتي أدارها بحكمة واقتدار بتطوير مسيرتها والارتقاء بها، متنقلا بعدة مواقع أكاديمية على مستوى الوطن، حيث استطاع أن يوافق بين العمل النضالي والوطني والأكاديمي".

وقال: "باتت جامعة خضوري من المفردات العلمية الأساسية بمحافظة طولكرم والوطن، من خلال ما تحقق من النجاح الأكاديمي فلسطينيا وعربيا ودوليا، آملين أن تستمر مسيرة نجاح خضوري وتطورها نحو الأمام، والتي يتم دعمها من مجلس الأمناء وكافة مؤسسات المحافظة من المؤسسة الأمنية وحركة فتح وفصائل العمل الوطني، وجميع الفعاليات".

وألقى رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان كلمة باسم مجلس أمناء الجامعة، أشاد فيها بدور أبو الرب "الإنسان والأكاديمي المبدع، الذي شهدت الجامعة في عهده استقرارا وتطورا ملحوظا، انعكس على سمعت الجامعة وتطورها".

وأشار الى أن الجامعة بعهد أبو الرب شهدت حالة من التكاملية بين كافة مكونات الجامعة من طلبة ونقابة ومجلس أمناء، وحالة من التناغم والتفاعل مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية، التي أسهمت جميعها في تمكين الجامعة في أن تكون بمقدمة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والعربية.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة حسين شنك، في كلمة الجامعة، "نقف اليوم، لنكرم، قامة علمية، وأنموذجا للمدرسة الإدارية الوطنية، التي نصبوا ونسعى لتكريسها واقعا في مؤسسات الوطن التي تعيش ظروفا صعبة يفرضها الاحتلال".

واستعرض دور وإنجازات أبو الرب في إدارة الجامعة في ظل أزمة "كورونا"، وفي تحقيق اختراق علمي وطني تمثل في إنتاج جهاز خضوري للتنفس الاصطناعي، ودوره في تعزيز دور الشباب كأبناء متميزين واعدين، وحرصه على تكريس العمل الجمعي سبيلا لرفعة الجامعة وتطورها.

كما قدم منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة شكره لجهود أبو الرب في تحقيق رؤيته لجامعة خضوري لتكون جامعة متطورة علميا، وأمنياته بالتوفيق في مهمته الجديدة.

من جانبه، قدم رئيس مجلس الطلبة محمود ضميري كلمة شكر، للدكتور أبو الرب لما قدمه من جهود لهذا الصرح العلمي المميز، من تحقيق إنجازات أكاديمية وإدارية وعلمية ساهمت في رفعة المؤسسة محليا ودوليا، وعمل جاهدا من أجل طلبة هذه الجامعة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية، والذي كان له الأثر الكبير في إقبال وزيادة عدد الطلاب الجدد.