الإثنين: 06/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

منصور يشارك بزيارة رسمية لجمهورية سلوفينا

نشر بتاريخ: 25/01/2023 ( آخر تحديث: 25/01/2023 الساعة: 08:50 )
منصور يشارك بزيارة رسمية لجمهورية سلوفينا

ليوبليانا- معا- شارك السفير د. رياض منصور في زيارة رسمية لجمهورية سلوفينا ضمن وفد من عدة سفراء من نيويورك حيث تم لقاء العديد من كبار المسؤولين في الدولة المضيفة.

واثار منصور مع المسؤولين العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة موضوع الاعتراف بدولة فلسطين كاستثمار في السلام وتجسيدا لحل الدولتين بشكل عملي من خلال الاعتراف بدولة فلسطين، ولقد لمس الوزير منصور تفهما كبيرا لهذه المسالة من قبل هذه الحكومة الجديدة وتم الاتفاق على التواصل بين الطرفين وعلى كافة المستًويات في العديد من القضايا في عام ٢٠٢٣.

وتجدر الاشارة الى ان سلوفينيا كانت من ضمن الدول الاوروبية اللتي سوطت في اللجنة الرابعة والجمعية العامة في طلب رأي استشاري من محكمة العدل الدولية عن احتلال طال امدة وماهية والاثار القانونية المترتبة على ذالك، كما كانت سلوفينا من اوائل الدول اللتي وقعت على البيان الذي رفض فرض العقوبات على الشعب الفلسطيني وقيادتة ومنظمات مجتمعه المدني بسبب قرار الجمعية العامة في طلب رأي محكمة العدل الدولية، هذا ونظمت وزارة الخارجية عشاء رسميا على شرف الوفد في قصر الضيافة مساء امس بوجود وكيل الوزارة سامويل زبوجار حيث دار نقاشا غنيا حول العديد من القضايا الدولية اللتي تهدد الامن والسلم الدوليين.