الأربعاء: 01/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدين بشدة محاولات حماس عرقلة انعقاد مؤتمرها بغزة

نشر بتاريخ: 25/01/2023 ( آخر تحديث: 25/01/2023 الساعة: 12:42 )
نقابة الصحفيين تدين بشدة محاولات حماس عرقلة انعقاد مؤتمرها بغزة



رام الله- معا- أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين محاولات أمن حركة حماس عرقلة انعقاد المؤتمر الاستثنائي لنقابة الصحفيين المقرر عقده يوم الأحد القادم الموافق 29/01/2023 .
وكانت الأمانة العامة قد تقدمت بطلب لجمعية الهلال الأحمر في غزة لعقد المؤتمر في قاعة الهلال إلا أن النقابة فوجئت أن أمن حركة حماس قد طلب من إدارة الهلال أن تتقدم بطلب لشرطة حماس لترخيص انعقاد المؤتمر ومع أننا نرفض أية شروط أمنية وأن هذا الطلب يتناقض مع حرية الرأي والتعبير ويشكل انتهاكا صارخا لحرية الرأي والعمل النقابي خاصة لنقابة الصحفيين، إلا أن شرطتهم أبلغت أن طلبنا يحتاج لقرار من هيئات عليا وهي داخلية حماس .
وقالت النقابة "ورغم تقديم الطلب لداخلية حماس منذ أكثر من أسبوع إلا أنهم اتصلوا أمس مع النقابة وطلبوا حضور نائب النقيب د. تحسين الأسطل إلى مقر الداخلية الساعة الواحدة ظهر اليوم" .
وتابعت "إن هذه الاجراءات والتقييد لحرية العمل النقابي لنقابة الصحفيين لن يثني النقابة عن مواصلة العمل والتحضير لعقد المؤتمر في موعده ومكانه المحدد في قطاع غزة".
واكدت "ان النقابة أبلغت صباح اليوم مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان د. عمار دويك بكل ما تتعرض له من تقييد لعملها ودورها الوطني والمهني، كما أطلعت اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين على هذه الممارسات المنافية لكل تقاليد العمل الوطني وحرية الرأي والتعبير وحرية العمل النقابي والإعلامي" .
واشارت الى "انه رغم كل ما نتعرض له في السنوات الماضية من ممارسات وتقييد لعملنا ، إلا أننا آثرنا الحوار ولغة العمل الوطني المشترك حرصا منا على مواصلة عمل النقابة وانضواء جميع الصحفيين في إطارها الوطني النقابي والمهني".