الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية في الخليل تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق شعبنا

نشر بتاريخ: 26/01/2023 ( آخر تحديث: 26/01/2023 الساعة: 15:00 )
القوى الوطنية في الخليل تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق شعبنا



الخليل- معا- طالبت القوى الوطنية والسياسية في محافظة الخليل المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه شعبنا والتي كانت أخرها المجزرة التي ارتكبها الاحتلال اليوم في مخيم جنين.
وقالت القوى في بيان لها "ففي الوقت الذي يواصل فيه شعبنا الفلسطيني نضاله العادل والمشروع في النضال والتصدي لسياسات وإجراءات الاحتلال العدوانية مع صعود حكومة اليمين المتطرف الفاشية الى الحكم لتمارس إرهابها الفاشي البشع بحق شعبنا ومقدساتنا" .
وتابعت "جاءت صباح اليوم حكومة الاحتلال لتمارس جرائمها بحق أبناء شعبنا في مخيم جنين الذي يتعرض لأوسع عدوان، حيث صعدت أرواح الشهداء إلى باريها أثناء الدفاع عن المخيم ومواجهة ما يسمى بالعملية العسكرية للاحتلال لضرب قوى المقاومة وشبابها في جنين ومخيمها الثائر".
وأكدت القوى الوطنية على ضرورة ملاحقة حكومة الاحتلال وتقديمهم كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية والقانونية ومعاقبتهم على جرائمهم الفاشية بحق شعبنا .
وطالبت القوى مجلس الأمن الدولي بأخذ مسؤولياته والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفقاً لقرار الجمعية العامة واتفاقيات جنيف ذات الصلة .
وأكدت القوى على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتوجيه البوصلة في إتجاهها الصحيح وهي مقاومة الاحتلال حتى زواله .
ودعت القوى في الخليل أبناء الشعب لنصرة أهلنا في جنين والاشتباك مع الاحتلال في كل مناطق التماس وتفعيل المقاومة الشعبية في جميع المناطق الفلسطينية.