الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاروري: المقاومة في غزة يدها على الزناد

نشر بتاريخ: 27/01/2023 ( آخر تحديث: 27/01/2023 الساعة: 11:55 )
العاروري: المقاومة في غزة يدها على الزناد

غزة- معا- أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ليست بمعزل عما يجري في الضفة المحتلة.

وقال العاروري خلال مقابلة متلفزة عبر قناة الميادين مساء الخميس": إن المقاومة في غزة يدها على الزناد، وليست بمعزل عما يجري في الضفة"، مؤكدا أن "المقاومة في غزة ليست بعيدة، ودائما حاضرة في الاشتباك مع العدو، وهي موجودة لقيادة مسار المقاومة ضد الاحتلال".

وشدد على أن حماس كانت حاضرة وما زالت في مواجهة ومقاومة الاحتلال، ونحن مع كل خطوة فيها خدمة لقضية شعبنا، مؤكدا أن كل الأدوات مشروعة لفرض قضيتنا على أجندة العالم.

وبين العاروري أن معركتنا مع الاحتلال ليس عنوانها الثأر بل مقاومة شرعية محقة بكل المعايير وعلى كل المستويات، وهي واجب ديني ووطني للدفاع عن أبناء شعبنا ومقدساتنا، وهي قيمة عليا في منظومة القيم الإنسانية.

ودعا لإيجاد آلية تجمع كل مسارات شعبنا لخدمة الهدف المشترك لشعبنا في الانعتاق من الاحتلال، مثمنا بيان قيادة حركة فتح لا سيما وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، مطالبا الإخوة في فتح بالتنفيذ.

وأكد العاروري أن التواصل مستمر بين فتح وحماس، وسيكون لنا لقاءات كثيرة في الوقت القريب، مبينا أن اللقاء الأخير كان أمس، مشيرا إلى أن قرارات حركة فتح اليوم تؤسس لمسار وطني.

وشدد على أن كل الخطوط مفتوحة مع الكل الفلسطيني لمواجهة الحكومة الصهيونية المتطرفة، ونحن مدركون لخطورة هذه الحكومة.

وتقدم العاروري بالتعزية الحارة لأمهات وآباء وزوجات وأبناء ورفاق الشهداء الأبرار الذين هم صفوة أبناء شعبنا ومصدر فخرنا وإلهامنا في مقاومة الاحتلال.