الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفلاس شركة الطيران البريطانية "فلاي بي" وإلغاء رحلاتها

نشر بتاريخ: 28/01/2023 ( آخر تحديث: 28/01/2023 الساعة: 19:18 )
إفلاس شركة الطيران البريطانية "فلاي بي" وإلغاء رحلاتها

لندن- معا- انهارت شركة الطيران البريطانية "فلاي بي" المتعثرة للمرة الثانية خلال 3 سنوات، السبت، ما وضع الوظائف على المحك، وترك الركاب عالقين.



وقالت شركة "فلاي بي"، التي تعمل في مجال الطيران الإقليمي، في بيان، إنها "استدعت محاسبي الإفلاس مرة أخرى، وأخطرت الركاب أنه تم الآن إلغاء جميع الرحلات الجوية، بما في ذلك خطوطها الدولية من سويسرا وهولندا".
وفي مارس/ آذار 2020، أفلست شركة الطيران وألغت 2400 وظيفة بعد أن أدت القيود التي تم فرضها نتيجة فيروس كورونا إلى القضاء على صناعة السفر.
وأعيد إطلاق الشركة في أبريل/ نيسان من العام الماضي، حيث تم تسيير رحلات على العديد من المسارات الجوية نفسها من بلفاست وبرمنغهام ولندن هيثرو.
ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة قولها: "على الركاب اتخاذ ترتيبات السفر البديلة الخاصة بهم عبر شركات الطيران الأخرى أو مشغلي السكك الحديدية أو الحافلات، ما يضع العملاء أمام خيارات رحلات طويلة ومكلفة محتملة للعودة إلى الوطن".
وقال مدير المستهلكين في هيئة الطيران المدني، بول سميث، في تصريح صحفي، "من المحزن دائما أن نرى شركة طيران تتعثر ونعلم أن قرار فلاي بي بوقف العمل سيكون محزنا لجميع موظفيها وعملائها".
وعادت "فلاي بي" إلى عملياتها الجوية قبل أقل من 12 شهرا بخطة لتشغيل ما يصل إلى 530 رحلة أسبوعيا عبر 23 مسارا.