السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة بغزة دعما الاسرى.. السجون تتجهز لمعركة مع السجان

نشر بتاريخ: 30/01/2023 ( آخر تحديث: 31/01/2023 الساعة: 09:46 )
تظاهرة بغزة دعما الاسرى.. السجون تتجهز لمعركة مع السجان

غزة- معا- تظاهر العشرات اليوم الاثنين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة، للمطالبة بحماية الأسرى من التنكيل الذي تمارسه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.
وجاءت هذه التظاهرة بتنظيم من وزارة الأسرى والمحررين بغزة وجمعية واعد للأسرى والمحررين.
وأكدت وزارة الأسرى والمحررين بغزة أن استمرار الوضع على ما هو عليه داخل السجون سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في أي لحظة، والحركة الأسيرة أكملت كافة الخطط والتجهيزات للمواجهة.
وشددت على أن الأوضاع في سجن النقب لازالت متوترة للغاية خاصة في قسمي 27،28 حيث تستمر إدارة السجون في قطع التيار الكهربائي عن الأسرى، ومنع إدخال الطعام لليوم الثالث على التوالي.
من جهته، قال عبد الله قنديل رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين إن هذه الفعالية تأتي في ظل ارتفاع وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الأسرى، وهناك جرائم منظمة تشن.
وأضاف قنديل لمعا "هذه الجرائم بدأت ملحوظة في عهد بن غفير منذ أن تولى وزارة الأمن الاسرائيلي لذلك تأتي هذه الفعالية دعما واسنادا للحركة الأسيرة في مواجهة آلة القمع الإسرائيلية وهي على بعد وقت قصير وقريب جدا من مباشرة خطوات نضالية تصعيدية ستكون قوية بوجه السجان.
وتابع، السجون بات متجهزة لمواجهة هذه السياسات والأسرى مصممون على دخول معركة مصيرية لاستعادة الحقوق والمكتسبات الانسانية التي صودرت من هذه الحكومة الاسرائيلية الفاشية.
وطالب بضرورة تضافر الجهود الفلسطينية والوحدة داخل السجون يجب أن تعطينا درس بضرورة أن يكون هناك موقف وحدوي فلسطيني خارج السجون لدعم الأسرى، أما على الصعيد الشعبي نحن نأمل تطوير حالة الفعل الشعبي والميداني و أن تتواصل الفعاليات الميدانية.
ودعا المؤسسات الدولية إلى التحرك العاجل والسريع لانقاذ حياة الأسرى من براثن الموت الإسرائيلية.

تظاهرة بغزة دعما الاسرى.. السجون تتجهز لمعركة مع السجان