الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة توعوية لعقد المؤتمر النقابي للعاملات في رياض اطفال نابلس

نشر بتاريخ: 31/01/2023 ( آخر تحديث: 31/01/2023 الساعة: 12:46 )
اطلاق حملة توعوية لعقد المؤتمر النقابي للعاملات في رياض اطفال نابلس

نابلس- معا- اطلق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين حملة توعوية حول اليات عقد المؤتمرات النقابية للعاملات والناشطات في رياض اطفال محافظة نابلس، وتوافقت المشاركات على عقد مؤتمرهن نهاية شهر اذار القادم، وذلك ضمن مشروع التنظيم من اجل تعزيز حقوق العاملين والعاملات في الوطن، بدعم من مركز "اولف بالما" الدولي.

وتمحور اللقاء حول تحليل الوضع القانوني للنقابة من حيث العضوية وعدد المسددين لها، وبلورة خطة لتنسيب اعضاء جدد واعداد مواد النظام الداخلي للنقابة وتوضيح دور وزارة العمل في عقد المؤتمر ووضع خطة زمنية لعقده.

واكدت النقابيات المشاركات ان وعي العاملات هو السبيل الوحيد لوصولهن لتطبيق نصوص قانون العمل الفلسطيني في رياض الأطفال، والتوجه نحو زيادة عدد المنتسبات للنقابة الى جانب تنفيذ دورات تثقيفية لأعضاء الهيئة الإدارية التأسيسية والناشطات في رياض الأطفال، والعمل على فتح قنوات اتصال مع كل المؤسسات التي تعنى بشؤون الطفل والمرأة العاملة بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ومطالبة وزارة التربية والتعليم بضم كادر رياض الأطفال لطواقم العاملين فيها.

بدوره قدم ممثل المركز عمر طقز عرضا حول اهمية تصويب اوضاع النقابة وضرورة ان تكون دومافي اطار القانون واهمية البقاء على تواصل مع المركز واطلاعه على ما يتم انجازه، والعمل الحثيث لضم اعضاء جدد للنقابة. وضرورة معرفة اعضاء الهيئة الادارية لادوارهموالمهام الموكلة لهم. اضافة الى ضرورة تحضير تقرير مالي وتصديقه من قبل مدقق معتمد.

واعتبر طقز انالعمل الجماعي دليل واضح على رغبة أكيده وتوجه نقابي سليم للوصول إلى الحقوق العمالة التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني في إشارة منه إلى ان نجاح المؤتمر هو نجاح لكل النساء العاملات في كل القطاعات خاصة قطاع رياض الأطفال.

وحث طقز المربيات للعمل المتواصل لتثبيت وتجذير العمل النقابي المبني على أسس علمية مهنية تقود لحصولهن على حقوقهن.