السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) تصادق على التقريرين المالي والادراي

نشر بتاريخ: 31/01/2023 ( آخر تحديث: 31/01/2023 الساعة: 19:38 )
جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) تصادق على التقريرين المالي والادراي

الخليل- معا- صادقت الهيئة العامة لجمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) على التقريرين المالي والإداري للعام 2022 خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة حيفا التابعة لمركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل، بحضور رشاد أبو حميد ممثلاً عن وزارة الثقافة وسميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني ونزار بالي المدير الإقليمي للبنك الإسلامي الفلسطيني وأعضاء الهيئة الإدارية والعامة للملتقى.

وفي بداية الاجتماع رحب سميح ابو زاكية المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني ) بأعضاء الهيئة الأدارية و العامة لجمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) وأشاد بجهودهم المميزة في تنشيط الحركة التشكيلية في المحافظة وأكد حرص مركز فنون الطفل على التعاون مع الجمعيات الثقافية في المحافظة ووضع إمكانات المركز في خدمة الثقافة الفلسطينية وكذلك النشاطات الثقافية الوطنية.

وقد رحبت أماني الفاخوري أمين سر الملتقى بأعضاء الهيئة العامة للجمعية وبالضيوف وأشادت بدور مركز فنون الطفل الفلسطيني بمساندة نشاطات الملتقى وعبرت عن شكرها الجزيل لكل الفنانين التشكيليين في المحافظة الذين يساندون الملتقى ويشاركون في نشاطاته.

من جانبه استعرض عبد الحميد الصوص نشاطات الملتقى خلال العام 2022 بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المؤسسات الثقافية ومن هذه النشاطات المعارض الفنية والجداريات وملتقى الفن الإبداعي الثاني وكذلك الندوات واللقاءات الفنية مع الفنانين التشكيليين واستضافة المعارض الفنية وتعميق أوصر التعاون مع المؤسسات الثقافية في الداخل الفلسطيني.

ونيابة عن امين صندوق الجمعية قام بتلاوة التقرير المالي موضحا للهيئة العامة الاوضاع المالية الخاصة بالواردات والمصروفات ودعا الى العمل لإيجاد مصادر تمويل جديدة للجمعية.

وقد أكد اعضاء الهيئة العامة مصادقتهم على التقريرين المالي والإداري وأكدوا حرصهم على دعم فعاليات وبرامج ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) .
و في نهاية الاجتماع تم انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية وقد فاز بالتزكية كل من: عبد الحميد الصوص و أياد طميزة و أماني الفاخوري و جميلة دوفش و صفاء الهيموني و صفاء أبو الفيلات و هبة شنان وزين التميمي و محمد نادر الشويكي.

وتم عقد الجلسة الأولى للهيئة الإدارية الجديدة وتم توزيع المناصب وهي على النحو التالي : عبد الحميد الصوص رئيساً للهيئة و إياد اطميزة نائباً للرئيس و أماني الفاخوري أمينا للسر و جميلة دوفش أمينا للصندوق و هبة شنان مسؤولة عن الملتقيات الفنية الدولية و صفاء أبو الفيلات العلاقات العامة والإعلام و زين التميمي مسؤولاً عن اللجنة الفنية و محمد نادر الشويكي مسؤولاً عن المعارض و صفاء الهيموني مسؤولة ً عن اللجنة الاجتماعية.

وقررت الهيئة الإدارية الجديدة الإعلان عن سلسلة من النشاطات الثقافية الجديدة خلال العام 2023 وتشمل إقامة ملتقى للخط العربي الأول 2023 وكذلك عمل ملتقى الفن الإبداعي2023 واستضافة الفنانين التشكيليين وتنظيم المعارض الفنية لمجموعة من الفنانين المشاركين في الملتقى وكذلك العمل على المشاركة في الملتقيات الفنية العربية والدولية وتعميق التعاون مع المؤسسات الثقافية والمشاركة في نشاطات وزارة الثقافة ودعم الفنانين الموهوبين وعقد الدورات التدريبية في مختلف المجالات الفنية.