الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحقيق بحادثة ضرب جنود "غولاني" ضابطاً بالخليل

نشر بتاريخ: 31/01/2023 ( آخر تحديث: 31/01/2023 الساعة: 23:09 )
التحقيق بحادثة ضرب جنود "غولاني" ضابطاً بالخليل

تل أبيب- معا- فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تحقيقاً في اعتداء جنود من لواء "غولاني" على ضابط رفيع في شرطة ما يسمى "حرس الحدود" الإسرائيلي في قاعدة عسكرية قرب مستوطنة "كريات اربع" في الخليل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "حادث العنف" الذي وصفته بـ"الخطير" وقع في بؤرة خارصينا الاستيطانية شرقي الخليل، إذ نشب الخلاف بين نائب قائد لواء في الجيش وضابط شرطة مع مرافقيه حيث يعملون في القاعدة نفسها، وشارك فيه جنود من كتيبة (غولاني 51) دفاعاً عن مسؤولهم.

وأظهر تحقيقٌ أولي أنّ الجنود ضربوا الضابط الذي يحمل رتبة مُقدّم بالركلات واللكمات، ولم يُوضح جيش الاحتلال حجم إصابة الضابط.

ومنذ أن أظهرت نتائج انتخابات الكنيست الأخيرة فوز أحزاب يمينية صِرفة، بالأغلبية المطلوبة لتشكيل الحكومة، لم يهدأ النقاش في "إسرائيل" حول انعكاسات هذه النتائج على المؤسسات وأدائها في المرحلة المقبلة. ومن أهم هذه المؤسّسات التي يدور السجال حولها، هي مؤسّسة "الجيش الإسرائيلي".

ووفق ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية، جاء سلوك جنود "غولاني" تنفيذاً لتعليمات قائدهم في الخليل، وبمجرّد اقتراب الضابط من الموقع العسكري، اندلع شجار عنيف على إثره تعرّض الضابط للضرب من مقاتلي الكتيبة 51، ومنعوه من دخول موقعهم العسكري.

وواصل الجنود مُهاجمة نائب قائد منطقة الخليل ومرافقيه حتى غادر موقعهم العسكري.

وفي شريط فيديو يُوثّق الحادث، تمّ نشره في مواقع التواصل الاجتماعي، يقول أحد الجنود: "لقد ضربناه وطردناه" في إشارة للضابط الرفيع.

وتعود جذور الشجار إلى يوم أول أمس، أثناء محادثة خلال اجتماع، عندما وصف نائب قائد منطقة جنوب الضفة الغربية ضابط ارتباط لواء "غولاني" في الخليل بـ "*** من غولاني"، فأصدر الأخير تعليماتٍ بمنع الضابط الرفيع من دخول المواقع العسكرية التابعة للواء في الخليل".