الثلاثاء: 03/10/2023 بتوقيت القدس الشريف

العدالة والتنمية ورعاية المرأة والطفل برفح تنفذ دورة تدريبية لتنمية مهارات خريجي الجامعات

نشر بتاريخ: 01/02/2023 ( آخر تحديث: 01/02/2023 الساعة: 15:42 )
العدالة والتنمية ورعاية المرأة والطفل برفح تنفذ دورة تدريبية لتنمية مهارات خريجي الجامعات

غزة- معا- نفذت جمعية العدالة والتنمية ورعاية المرأة والطفل الخيرية في مخيم رفح بالشراكة مع مؤسسة إنجاز فلسطين ولجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين دورة تدريبية بعنوان "مساري الى المهنية كيف أبدا " وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد ابوهولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين.
واشتملت الدورة التي استهدفت خريجي الجامعات والعاملين بالمؤسسات على محاور اليات التقديم لطلب الوظيفة، والمقابلة الشخصية ، ومهارات الأتصال والتواصل، وبناء السيرة الذاتية.

وفي بداية اللقاء التدريبي أوضح الدكتور عبد ربه أبو تيم رئيس لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني في ( م ت ف ) ان هذه الدورة جاءت بناء على توجيهات الدكتور أحمد أبو هولي بهدف الشراكة والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني في مخيمات اللاجئين في محافظات قطاع غزة .
ونقل أبو تيم تحيات الدكتور احمد ابو هولي والدكتور عادل منصور مديرعام المخيمات بالمحافظات الجنوبية اللذان قدما كل الامكانيات المتاحة لتنفيذ مثل هذه اللقاءات والدورات في المخيمات بالتعاون مع المؤسسات الأهلية الشريكة

واكد أبو تيم أن لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني تعمل على تطوير قدرات الطلبة الجامعيين من فئة الخريجين، بهدف صقل مهاراتهم ودمجهم في سوق العمل بشكل مهني وقوي.
من جانبها، طالبت الفت الندى رئيس مجلس ادارة جمعية العدالة والتنمية ورعاية المرأة والطفل الخيرية بضرورة فتح افاق اكبر للتعاون المشترك. مع لجنة التعبئة الفكرية بهدف تطوير مهارات الخريجين ومساعدتهم للتغلب على مصاعب الحياة.
وعبرت الندى عن شكرها للجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني برئاسة الدكتور عبد ربه أبو تيم على دوره في توجيهات مسارات الخريجين لسوق العمل والتوعية للخريجين من خلال الدورة المكثفة التي قدمها بمقر الجمعية.

العدالة والتنمية ورعاية المرأة والطفل برفح تنفذ دورة تدريبية لتنمية مهارات خريجي الجامعات