الثلاثاء: 21/03/2023 بتوقيت القدس الشريف

عورتاني يشارك باجتماع وزراء التعليم لمجموعة ال77 والصين

نشر بتاريخ: 02/02/2023 ( آخر تحديث: 02/02/2023 الساعة: 17:31 )
عورتاني يشارك باجتماع وزراء التعليم لمجموعة ال77 والصين

رام الله- معا- شارك وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، افتراضياً، اليوم الخميس، في اجتماع وزراء التعليم لمجموعة الـ 77 والصين، والذي تستضيفه جمهورية كوبا، ضمن مؤتمر علم أصول التدريس 2023.

ويناقش الاجتماع الذي يحمل عنوان: "العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل جودة التعليم – التحديات التعليمية لبلدان الجنوب في سياق ما بعد الجائحة"، قضايا مرتبطة بالآثار التي تركتها جائحة كوفيد -19 على نُظم التعليم في العالم والاستجابة للتحديات التي خلفتها وتدخلات وزارات التعليم في هذا السياق، ومناقشة استراتجيات مشتركة للحشد من أجل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة؛ للتعافي من آثار الجائحة، والتوجه نحو تحويل التعليم من خلال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وسيقدم الوزير عورتاني مداخلة يستعرض فيها أبرز التدخلات التي قادتها فلسطين من خلال وزارة التربية والتعليم استجابةً لتحديات الجائحة، والتركيز بشكل رئيس حول التحول الرقمي في التعليم، وخلق بيئة مدرسية آمنة وجامعة وصحية، بناءً على ما قدمته فلسطين في قمة تحويل التعليم التي عُقدت بنيويورك في أيلول الماضي.

يُشار إلى أن هذا المؤتمر تعقده كوبا في نسخته الثامنة عشرة، وهو يقدم فرصة للحوار وتبادل الممارسات الفضلى والقيم المثلى، والاتفاق على الاستراتيجيات بين المؤسسات التعليمية، وتعزيز التواصل والتفاعل بين المعلمين ومديري المدارس والطلبة من مختلف البلدان.