الإثنين: 15/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب يطالب بإسقاط المنطاد الصيني بشكل فوري

نشر بتاريخ: 04/02/2023 ( آخر تحديث: 04/02/2023 الساعة: 01:45 )
ترامب يطالب بإسقاط المنطاد الصيني بشكل فوري

واشنطن- معا- دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى إسقاط منطاد الأرصاد الجوية الصيني الخارج عن السيطرة، في أجواء الولايات المتحدة.

وكتب ترامب على شبكته الاجتماعية Truth Social: "أسقطوا ذلك المنطاد فورا!"

وفي وقت سابق، أوضح ممثل عن وزارة الخارجية الصينية أن "المنطاد وصل من الصين والغرض منه ذو طبيعة مدنية، ولا سيما أنه يستخدم لأبحاث الأرصاد الجوية" ووفقا له، "بسبب الرياح الغربية القوية، فقدت السيطرة على المنطاد وانحرف عن المسار المحدد".

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم البنتاغون، إنه تم رصد منطاد استطلاع فوق أراضي الولايات المتحدة، طار من جزر ألوتيان عبر أراضي كندا ووصل إلى ولاية مونتانا الأمريكية.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن رايدر قوله: "حددت قواتنا منطاد استطلاع على ارتفاع عال فوق البر الرئيسي للولايات المتحدة وتم تتبعه خلال اليومين الماضيين".

وأضاف: "نراقب ذلك عن كثب"، مشيرا إلى أنه "فور اكتشاف المنطاد، اتخذت السلطات الأمريكية إجراءات للوقاية من جمع معلومات حساسة".

وأكد البنتاغون، أنه يتم تتبع تحركات المنطاد من قبل قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية "نوراد"، ويعتقد الجيش الأمريكي أن المنطاد صيني، وأشارت وزارة الدفاع، إلى أنه لم يتم إسقاط المنطاد بسبب تشكيله خطرا بالسقوط في مناطق مأهولة بالسكان.