الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة بعنوان "حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة" وطرق مواجهتها وفضح سياساتها

نشر بتاريخ: 04/02/2023 ( آخر تحديث: 04/02/2023 الساعة: 17:38 )
ورشة بعنوان "حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة" وطرق مواجهتها وفضح سياساتها

غزة- معا- عقدت مجموعة 16 أكتوبر التابعة لمؤسسة الثريا للإعلام لقاء تفاعليا في مدينة غزة بعنوان "حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة" وزيادة الوعي بتأثير الحكومة الجديدة من نوعها على الصعيد الفلسطيني و خطرها على المقدسات و المعتقلين و الأسرى وعلى الأراضي الفلسطينية بشكل عام و السعي المستميت هو الذي يحقق الحرية.
وحضر اللقاء الدكتور سعيد بشارات الحاصل على درجة الدكتورة في الفكر السياسي و الدراسات الاستراتيجيه والأسير المحرر من طوباس و المبعد إلى غزة، والذي تحدث عن الوضع الراهن في الضفة الغربية وغزة و القدس قبل و بعد الانتخابات و ما التغيرات التي ستطرأ بشكل عام مع الحكومة الجديدة.
وأضاف بشارات "الحكومة الإسرائيلية الجديدة أخطر حكومة يمينية شُكلت منذ نشئة الاحتلال فهي تشكل خطراً كبيراً على أبناء شعبنا و على المقاومة والتصدي لكل اعتداءات الاحتلال بأشكالها في كافة مناطق الوطن."
وقال بشارات :" إن بن غفير مجرم ارتكب 56 جريمة ادين ب 6 منها" فإن حكم الاحتلال مجرما فيها سيعود بعواقب سيئة جدا، مما يفجر الأوضاع في مناطق الضفة خصوصا."
من جهته، قال مطيع مصبح رئيس مؤسسة أيام فلسطين الناشطة باللغة الانجليزية في نشر الرواية الفلسطينية و دحض الرواية الإسرائيلية المفبركة إنه يجب خلق سبل الرد على الرواية الإسرائيلية باللغة الإنجليزية.
دعا ابو مصبح إلى السعي عن الحديث وجاهيا أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي واجبا وطنيا ويغير بطريقة أو بأخرى وجهة نظر المجتمع الغربي عن قضية الشعب الفلسطيني.
بدورها، أكدت وفاء العديني مشرفة مجموعة 16 أكتوبر إن هذا المؤتمر يسعى لفهم الوضع الراهن وتطوير مهارات الشباب و قدراتهم في اللغة الانجليزية و رفع وعيهم بالشارع العام و تصعيد خطورة الوضع في ظل مجرم سابق في وزارة الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي.

ورشة بعنوان "حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة" وطرق مواجهتها وفضح سياساتها