الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

جامعة الأزهر- غزة توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة البلقاء بالاردن

نشر بتاريخ: 05/02/2023 ( آخر تحديث: 05/02/2023 الساعة: 11:57 )
جامعة الأزهر- غزة توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة البلقاء بالاردن

غزة- معا- وقعت جامعة الأزهر-غزة وجامعة البلقاء التطبيقية في المملكة الأردنية الهاشمية مذكرة تفاهم وتعاون أكاديمي مشترك، تهدف لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأكاديمية والبحثية.

وجرى التوقيع بحضور الدكتور خليل أبو فول رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور أمية طوقان رئيس مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية، والأستاذ الدكتور أحمد العجلوني رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور زكريا القضاة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان عميد البحث العلمي والابتكار، والدكتورة دانا محادين مدير وحدة التعاون والعلاقات الدولية.

وتضمنت مذكرة التفاهم العديد من مجالات التعاون بين الجانبين منها: تبادل أعضاء الهيئة التدريسية للتعليم والبحث العلمي، ووضع وتطوير البرامج الأكاديمية، والتعاون في الأنشطة البحثية والتدريسية المشتركة، وتبادل المنشورات العلمية والمؤلفات والمساقات الدراسية، وتبادل الطلبة للدراسة والبحث العلمي والدورات، وتبادل الخبرات المهنية، والتعاون لتطوير التعلم عن بعد والتعلم الالكتروني والتعلم الخليط، والتعاون في تعزيز البحوث والابتكار التكنولوجي، وإعداد البحوث التطبيقية التي تعزز الشراكة بين الفريقين، وتنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل المتخصصة.

بدوره قدم الدكتور خليل أبو فول شكره وتقديره للمملكة الأردنية الهاشمية على الدعم الكبير الذي تقدمه وما زالت لدولة فلسطين بفضل قيادته الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وما يقدمه خاصة لقطاع غزة من خلال المساعدات الخيرية لأهل القطاع وإقامة المستشفى الميداني الأردني بغزة، مشيداً بالمستوى المتميز لجامعة البلقاء التطبيقية وحرص مجلس الأمناء ورئيس ومجلس جامعة الأزهر – غزة على تفعيل التعاون المشترك معها، وتبادل الخبرات والمشاريع البحثية المشتركة بما يخدم مصلحة الطرفين، معرباً عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس أمناء جامعة البلقاء ورئيس وأعضاء مجلس جامعتها على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وبدوره تطرق أ.د. العجلوني رئيس جامعة البلقاء إلى حرص الجامعة على توطيد وبناء علاقات التعاون مع مختلف الجامعات العربية والعالمية، وخاصة الجامعات في الشقيقة فلسطين، مشيراً إلى شبكة التعاون الكبيرة التي تربط الجامعة مع أرقي الجامعات والتي تهدف من خلالها إلى تطوير التعليم وخاصة التعليم التقني والارتقاء بمستوى البحث العلمي وتبادل الخبرات وتطوير وتحديث البرامج الأكاديمية بما يواكب التطورات التكنولوجية العالمية.

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر-غزة، عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستسهم في تطوير العملية التعليمية، وتفعيل التبادل الطلابي والبحث العلمي في هذا المجال، مؤكداً أن سياسة الجامعة ترتكز على الانفتاح على الجامعات والمراكز العلمية والبحثية العالمية، وهي تتطلع لإبرام المزيد من اتفاقيات التعاون خلال الفترة القادمة بإذن الله.

وتأتي هذه الاتفاقية بناءً على تواصل ومراسلات جرت مسبقاً بين إدارة الجامعتين، تكللت بتوقيع هذا الاتفاق الذي سيُرى أثره الإيجابي في الفترة المقبلة إن شاء الله.