الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يعتدون على اراضي المواطنين غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 05/02/2023 ( آخر تحديث: 05/02/2023 الساعة: 15:23 )
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سلفيت- معا- اعتدى مستوطنون على مساحات واسعة من اراضي المواطنين بمنطقة "نبع المأجور" في الجهة الغربية لبلدة ديراستيا غرب سلفيت.

وقال الناشط في مواجهة الاستيطان نظمي سلمان لمعا: أن مستوطني مستوطنة "حفات يائير" قاموا بالاعتداء على أكثر من 40 دونما، تعود ملكيتها لورثة المواطن احمد إسماعيل ابو حجلة، وذلك في خطوة من أجل الاستيلاء عليها، من خلال قيامهم بزراعتها بأشجار البرتقال واليمون عنوة، بهدف الاستيلاء على مساحات واسعة من اراضي بلدتي ديراستيا وقراوة بني حسان.

وأضاف سلمان: أن المنطقة والتي تقع بين بلدتي ديراستيا وقراوة بني حسان تتعرض لهجمة واعتداءات من قبل المستوطنين بشكل يومي على المواطنين وممتلكاتهم وخصوصا الرعاة.

وأشار سلمان إلى أن هناك دعوات من قبل حركة نحالاه الاستيطانية لتنظيم فعالية لزراعة الاشجار يوم غد الاثنين 6/2/2023، في منطقة واد عباس بالجهة الغربية من بلدة ديراستيا، حيث تقدر المساحة المقرر زراعتها من قبل المستوطنين 60 دونما، بهدف الاستيلاء عليها وقطع الطريق الزراعي الواصل بين ديراستيا وقراوة بني حسان واراضي بلدة ديراستيا في الجهة الغربية .

وأوضح محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل ان اعتداءات عصابات المستوطنين وقوات جيش الاحتلال المتواصلة بحق المواطنين العزل وممتلكاتهم تندرج في اطار الارهاب المنظم الذي يمارس ضد ابناء شعبنا؛ مؤكدا على ضرورة تمسك المزارعين والاهالي باراضيهم والاستمرار بزراعتها واستصلاحها وخاصة القريبة من المستوطنات.

دعوات حركة نحالاه الاستيطانية لتنظيم فعالية لزراعة الاشجار
دعوات حركة نحالاه الاستيطانية لتنظيم فعالية لزراعة الاشجار