الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق مناظرات جامعة النجاح يحصد المركز الرابع من حيث نقاط المتحدثين في بطولة مناظرات آسيا

نشر بتاريخ: 05/02/2023 ( آخر تحديث: 05/02/2023 الساعة: 19:52 )
فريق مناظرات جامعة النجاح  يحصد المركز الرابع من حيث نقاط المتحدثين في بطولة مناظرات آسيا

نابلس- معا- حصد فريق مناظرات جامعة النجاح الوطنية المركز الرابع من حيث نقاط المتحدثين على مستوى قارة آسيا في بطولة مناظرات آسيا، والتي أطلقت يوم السبت ٢٨-١-٢٠٢٣ في مدينة مسقط - عمان، بتنظيم مناظرات قطر ومركز مناظرات عمان، وختمت يوم الخميس ٢-٢-٢٠٣٣. كما تميزت الطالبة اسراء حسن سفاريني بحصولها على لقب سابع أفضل متحدثه في بطولة آسيا للمناظرات باللغة العربية في نسختها الثانية من بين اكثر من ١٦٥ متناظر ومتناظرة.
ومن الجدير بالذكر أن فريق جامعة النجاح الوطنية المتألف من الطالبات ماسة ترابي وزينة حوراني وإسراء حسن سفاريني وفرح عطاطرة قد حصل على المركز التاسع في تقييمه من بين 42 جامعة مشاركة لفرق المناظرات العالميه في اسيا.
كما ترفع مدرب الفريق شهاب خضر، خريج جامعة النجاح الوطنية، والذي شارك في البطولة كمحكم، ليصبح رئيس جلسة تحكيم في البطولة.

أسلوب المناظرات في بطولة آسيا للمناظرات يضع فريقين وجها لوجه في وجهتي نظر متقابلتين، ويعطي كل فريق أربعة خطابات. يتم الإعلان عن موضوع المناظرة عشرون دقيقه قبل بداية جولة المناظرة فقط، مما يتطلب من المتناظرين أن يمتلكو خلفية بحثية قوية في مواضيع عالمية مختلفة بشكل مسبق. تضمنت البطولة بدايةً خمس جولات تأهيلية بنصوص المقولات الآتية:

١.يرى هذا المجلس أنه من حق الحكومة تحديد سلم الأجور في القطاع الخاص
٢. سيعامل هذا المجلس مدمن المخدرات على أنه مريض وليس مجرم
٣ . سيحاسب هذا المجلس مواقع التواصل الاجتماعي الانتهاكات التي تحدث فيها.
٤ . سيمنع هذا المجلس منكري الحقائق العلمية من تقلد للمناصب السياسية.
٥ . يؤمن هذا المجلس أنه ينبغي السماح للرياضيين بالتعبير عن ارائهم السياسية خلال الأحداث الرياضية