الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطة اللجنة الاكاديمية لاعتماد خطاب فلسطين في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 08/02/2023 ( آخر تحديث: 09/02/2023 الساعة: 10:30 )
خطة اللجنة الاكاديمية لاعتماد خطاب فلسطين في الأمم المتحدة

رام الله- معا- اجتمعت اللجنة الاكاديمية لإعتماد خطاب دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة 77، والتي حدد من خلالها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين إستراتيجيات العمل الوطني في مقاومة مشروع الاحتلال الصيهوني.

وعقد الاجتماع في مقر معهد فلسطين لأبحاث الامن القومي وحضره د. رمزي عودة ، د. وحيد القدومي. د. اوري ديفيز، أ. فادي أبو بكر . د. صفوت البراغيث. .

وقام رمزي عودة الأمين العام للحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد بالإعلان عن خطة اللجنة الاكاديمية لاعتماد خطاب دولة فلسطين والتي إشتملت على المحاور التالية:

المحور الأول: تشكيل جيهة أكاديمية دولية لمساندة خطاب دولة فلسطين في الدورة 77 في الأمم المتحدة على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

المحور الثاني: رفع الوعي الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني وفضح إنتهاكات الاحتلال بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

المحور الثالث: إنتاج المعرفة المقاومة للاحتلال.

يذكر أن حملة إعتماد خطاب دولة فلسطين في الجمعية العام في الامم المتحدة الدورة 77 ، تقودها لجنة حقوق الانسان في منظمة التحرير الفلسطينية، وهي حملة تعمل على المسارات الاكاديمية والقانونية والسياسية والبرلمانية، وتهدف الى تشكيل حراك مساند في الرأي العام الدولي لصالح الأهداف الاستراتيجية للشعب الفلسطني والتي إشتمل عليها الخطاب، وهي الإنهاء الفوري للاحتلال، وقبول دولة فلسطين بعضوية كاملة في الأمم المتحدة، وإنهاء كافة مظاهر الابرتهايد والاستعمار والاستيطان والاضطهاد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مع السيطرة الكاملة على موارها السيادية.