الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخارجية": وصول فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة إلى سوريا وتركيا

نشر بتاريخ: 09/02/2023 ( آخر تحديث: 10/02/2023 الساعة: 11:13 )
"الخارجية": وصول فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة إلى سوريا وتركيا


رام الله -معا- أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة وصل الى سوريا وتركيا.

وقالت "الخارجية" في بيان صدر عنها، مساء اليوم الخميس، إن 30 عضوا من الفريق وصلوا إلى الجمهورية التركية، حيث كان في استقبالهم في مطار إسطنبول سفير دولة فلسطين لدى تركيا، فائد مصطفى، كما وصل 43 عضوا من الفريق إلى الجمهورية العربية السورية، عبر معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن، حيث كان في استقبالهم على الحدود، منسق عمليات الهلال الأحمر السوري، وعضو مكتب تنفيذي محافظة درعا، ممثلا عن المحافظ، والسفير المناوب في سفارة دولة فلسطين لدى سوريا عماد الكردي، وممثلين عن إقليم حركة "فتح" في سوريا، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في سوريا عاطف إبراهيم.

وكان فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، انطلق صباح اليوم من مدينة رام الله، إلى تركيا وسوريا، من أجل دعم جهود الإغاثة المحلية والدولية، بعد الزلزال المدمر، الذي ضرب البلدين، وذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، استعداد دولة فلسطين لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة، من أجل تقديم يد العون لسوريا وتركيا.

وأوضح أن الفريق سينقسم إلى مجموعتين فور وصوله إلى الأردن، وستنطلقان إلى تركيا وسوريا، وستباشران العمل فور وصولهما إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال، مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المستشفيات الميدانية، كما ستشاركان أيضا في عمليات الانقاذ والإخلاء والإسعاف بالتنسيق مع السلطات المعنية في البلدين.